home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > الطب, طبيبي > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة يختص بسلامه الاسره وعايتها

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-06-2010, 12:09 PM
الصورة الرمزية ملكة الاحزان
ملكة الاحزان ملكة الاحزان غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 27-10-2008
المشاركات: 19,351
معدل تقييم المستوى: 305872
ملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond repute
Red face لسعات النحل .. طريقة جديدة للعلاج من الأمراض

لسعات النحل .. طريقة جديدة للعلاج من الأمراض
لسعات النحل .. طريقة جديدة للعلاج من الأمراض

 




لسعات النحل .. طريقة جديدة للعلاج من الأمراض
الراية الأسبوعية زارت العيادة الأولي من نوعها
عيادة متخصصة في غزة يرتادها المرضي للعلاج ب اللسعات الذي أثبت نجاحه
لسعات النحل تعالج الشلل الدماغي وآلام الظهر والروماتيزم والالتهابات والصم وحتي الصلع
أول برتوكول طبي للعلاج باللسع وضع عام 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية
سمور:90% من المراجعين الذين حضروا هنا شعروا بتحسن كبير بفضل الله
مريضة بالصمم بدأت تأخذ جرعات من لسعات النحل.. وبعد شهر من العلاج شفيت تماماً



لسعات النحل طريقة جديدة للعلاج الأمراض
غزة - حازم بعلوشة:تعود المرء علي سماع توجه مريض إلي مستشفي أو عيادة طبيب خاص، للعلاج من مرض ما، وفي بعض الأحيان، لطبيب متخصص للعلاج بالأعشاب، وأحيانا بالقرآن، او الشعوذات، ولكن لم يسمع قط، عن العلاج ب لسعات النحل .
قد يقول القارئ أن هذا الكلام، هو من نسج الخيال، ويخرج عن إطار المنطق، أو أنه مجرد محاولات تحايل ونصب من قبل أشخاص محتالين علي مرضي تقطعت بهم السبل. لكن هذا الأمر بات معروفاً في مدينة غزة، وأصبحت هناك عيادة متخصصة يرتادها المرضي من شتي أنحاء قطاع غزة، للعلاج الذي أثبت نجاعته في كثير من الحالات.
كثير من المواطنين الفلسطينيين أصبحوا يرتادون عيادة خاصة للعلاج من الأمراض من خلال التعرض للسعات النحل في أماكن محددة من الجسد، كل حسب المرض الذي يعاني منه، بل إنهم ينتظرون موعد الجرعة العلاجية اللسعة بفارغ الصبر.

زحمة المرضي

لسعات النحل طريقة جديدة للعلاج الأمراض

صاحب الفكرة وإن شئت الاختراع ، لعلاج أمراض كثيرة، بواسطة لسعات النحل، الفلسطيني راتب سمور، التي أثبتت التجربة نجاعتها مع الكثيرين، الذين تعافوا من أمراضهم، التي فشل معها الطب الحديث، ومن مريض إلي آخر ذاع صيت الرجل، الذي يرفض أن يناديه المرضي ب الدكتور ، ويفضل مناداته باسمه الذي يحب أبو إبراهيم .
وفي منزل أبو إبراهيم (40 عاماً)، في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، الذي حوله إلي عيادة طبية يستقبل فيها المرضي والمراجعين، يرتادها يومياً العشرات من الرجال والنساء، خصص لهم مكانين منعزلين في داخل المنزل المتواضع، لينتظروا دورهم للعلاج.
هناك، وبينما كان المرضي في انتظار المعالج ، جاء أبو إبراهيم، وهو يرتدي ملابس متواضعة، دونما أدوات أو عقاقير طبية، ولم يكن مرتدياً زياً أبيض، أو سماعة تتدلي علي صدره، كما ارتسمت صورة الأطباء والمعالجين الاعتيادية في أذهان الحاضرين.. . فقط كل ما كان يحمله في يده ملقطاً صغيراً، وفي اليد الأخري علبة كبيرة مليئة بالنحل، الذي يصدر طنيناً متواصلاً، جعلني والحضور، ممن كانت تلك هي زيارتهم الأولي إلي عيادة العلاج بالنحل ، كما يحلو لبعض الفلسطينيين تسميتها، ننظر حولنا، خوفاً من لسعة نحلة قاسية، تترك آثاراً عميقة علي البشرة أو الوجه.
لحظات والهدوء يخيم علي أرجاء المكان، ليأتي صوت المعالج أبو إبراهيم، مستفسراً عن صاحب الرقم واحد علي لائحة المنتظرين في الصالة المخصصة للرجال، فخرج شاب في الثلاثينيات من عمره، ليجتاز صفوف المراجعين، ليسأله أبو إبراهيم قبل أن يصله، أين أخذت اللسعة في المرة الماضية؟ فيجيب الشاب وهو يشير بيده إلي حيث كانت، في الرقبة.. نعم ويهز أبو إبراهيم رأسه، وكأنه تذكر.. ممتاز دعني ألسعك مرة أخري في نفس المكان.. ينحني الشاب بكل هدوء ويضع أبو إبراهيم النحلة علي رقبته، وبعدها يضعها في صندوق صغير لتموت بعد لحظات، كما هو حال النحل عندما يفقد سلاحه الدفاعي (اللسع)، ليحث الشاب الخطي إلي الخارج، وكلمات الشكر لأبي إبراهيم، تنساب من لسانه.. .
ينتقل سمور إلي مريض آخر.. ويكرر العملية ذاتها (التشخيص والعلاج)، وفقاً للحالة أو المرض الذي يعاني منه المريض .. .والجميع يقبلون راضين علي تحمل لسعات النحل علي أمل الشفاء من مرض مزمن أو عاهة أصابتهم منذ الصغر.. وقبل أن يغادروا المكان لإفساح المجال أمام أناس آخرون تلهج ألسنتهم بالثناء والمديح لأبي إبراهيم الذي يبادلهم الشكر، وهو يواصل عمله متنقلاً بين المرضي الآخرين، ليغادر الصالة بعد ذلك، إلي حيث قسم النساء المجاور، ليكرر نفس الطريقة، ولكن بمساعدة زوجته، مع نساء أخريات .. .
ويبدو أن المرض، وطول الانتظار، أثقل علي كاهل إحدي النساء، التي بدا عليها أنها متعلمة ومثقفة، لتستقبل أبو إبراهيم بمجرد دخوله الصالة المخصصة للنساء، بالقول مازحةً ليدز فيرست (ladies first) يا أبا إبراهيم، أي النساء أولاً، ليبتسم الرجل، قبل أن يقول لها، سوف تنتظرين دورك كذلك، فالأولوية لمن يحضر أولاً.
جلسنا هناك، حيث عيادة أبو إبراهيم للعلاج بلسعات النحل، ما يقارب الساعة نتأمل وجوه المرضي الذين كانت تغص بهم الصالة.. أحياناً كانوا يجلسون صامتين، وأحياناً أخري كانوا يسردون حكاياتهم مع لسعات النحل لأولئك الذين يجيئون للمرة الأولي، بعد أن أعياهم كثرة الذهاب إلي عيادات الأطباء الاعتيادية، واستخدام الأدوية والعقاقير، دون تحسن علي صحتهم، فكان هذا دافعهم، يقول مريض مجرب لآخر جديد يجلس بجواره علي سبيل الحث والتشجيع إذا ما نفعك ما بيضرك ..

الصداع وآلام الظهر وحتي الصلع

لسعات النحل طريقة جديدة للعلاج الأمراض

وبجوارنا جلس الشاب محمود نصار (34 عاماً) من مخيم الشاطئ في مدينة غزة.. سألناه عن قصته مع لسعات النحل، فقال لالراية، بعد أن سألنا عن سبب السؤال: سمعت عن عيادة أبو إبراهيم منذ تسعة شهور، وحضرت إليه لعلاجي من صداع مزمن كنت أشعر به في الرأس وعانيت منه علي مدار 13 عاماً، ولم أكن مقتنعاً تماماً، رغم حديث الناس والجيران عن نجاحه في علاج عشرات الأمراض، لكن الألم دفعني إلي التجربة..
أخذت عدة جلسات عنده زال علي أثرها ألم الرأس، وبعدها قررت مواصلة العلاج من آلام في الظهر والالتهابات، والحمد لله شفيت تماماً.. .وقال وقد ارتسمت علي وجهه ابتسامة عريضة، النجاح دفعني إلي البحث عن كل المشكلات التي أعاني منها كي أعالجها بلسعات النحل، وقد بدأت بالفعل أتعرض للسعات نحل في الرأس من أجل التغلب علي مشكلة الصلع.. وأشعر أن كثافة شعري بدأت تتحسن.
وبعد أن توقف قليلاً، قال: عندما شفيت تماماً من آلام الصداع، الظهر، والالتهابات، أحضرت أبي الذي كان يعاني من جلطة، تركت لديه حساسية شديدة في اليد، والحمد لله بعد عدة جلسات، شفي تماماً، وكذلك أخي شفي من آلام في الظهر..
توقف نصار عن الكلام بعد أن جاء دوره في اللسع، ليفسح المجال أمام الفلسطيني المسن هلال فرحات (62 عاماً) من مدينة غزة، الذي تطوع بالحديث لالراية، بعد أن تابع حديث سابقه، سأقول لك الحقيقة لوجه الله ورسوله.. لقد أحضرت ابنتي (24 عاماً)، إلي المعالج أبو إبراهيم لعلاجها من الصم بعد أن عجز الأطباء من علاجها في إحدي الدول العربية المتقدمة، وكذلك في غزة، ونصحوني بأن تستخدم البنت سماعة أذن، كي تتمكن من مواصلة حياتها..
وتابع : عندما حضرت إليه أبو إبراهيم استمع إلي شرح عن حالة ابنتي، وقال: إذا كان عصب الأذن سليماً فهناك إمكانية لشفائها، بالفعل بدأت تأخذ جرعات من لسعات النحل.. وبعد شهر من العلاج شفيت تماماً واستغنت عن السماعة وبدأت تتحدث علي الهاتف بشكل طبيعي بعد أن حرمت من ذلك سنوات طويلة..
وينوي فرحات اصطحاب ابنته إلي عيادة الصم من أجل فحصها والتأكد من شفائها الكامل.. وقبل أن يختم كلامه، قال : بعد شفاء ابنتي واصلت القدوم إلي العيادة من أجل العلاج من آلام في الظهر والحمد لله بدأت أشعر بتحسن وقبل أن يغادر الغرفة قال موجهاً كلامه لنا : لا تظنوا أننا جهلة أو غير متعلمين فنحن متعلمون ويأتي إلي هذه العيادة مواطنون من شرائح وفئات اجتماعية متعددة.
الشاب صبري ابو عبيد الله (27 عاماً)، بدأ يروي للشخص الذي يجلس بجواره، وهو يحثه علي التفاؤل بالشفاء، كيف أنه شعر بتحسن بعد أسبوع من مجيئه إلي عيادة أبو إبراهيم.

تحليل علمي دقيق

لسعات النحل طريقة جديدة للعلاج الأمراض

وقال: أعاني من آلام في الجيوب الأنفية، وكانت تسبب لي ألاماً شديدة في الرأس والأنف، وبعد أن حضرت إلي هنا شعرت بتحسن شديد بعد الجلسة الأولي، وجئت اليوم من أجل أخذ اللسعة الثانية .. . وفيما المراجعون يتجاذبون أطراف حديث محوره الوحيد لسعات النحل ، كان أبو إبراهيم يواصل التنقل بين المرضي موزعاً لسعات النحل في أماكن مختلفة من أجسادهم.. فانتهزنا فرصة للحديث معه سائلين أبو إبراهيم ما هو الأساس العلمي لما تفعله ؟ فتوقف عن العمل قائلاً : الأساس العلمي في المواد التي تدخل في تركيبة سم النحل والتي لم تكن مكتشفة من قبل حيث جري وضع أول بروتوكول للعلاج باللسع عام 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية..
وتابع: من مكونات سم النحل مادة تسمي ملتين، وهي تعادل مادة الهيدروكورتيزون، التي يطلقون عليها في الطب الحديث اسم العلاج السحري .. . وتابع والحماس يأخذه لمواصلة الحديث، في سم النحل يوجد كورتيزون طبيعي ليس له آثار جانبية وهناك أيضاً مواد مسكنة للألم ومنشطة للغدد الكظرية التي تنتج الكورتيزون.
فسألناه كيف تتعاملون مع المرضي؟ فقال: في البداية نعتمد علي التشخيص الطبي الذي يحضره المريض معه من أجل معرفة المرض الذي يعاني منه، وبعدها يتم تحديد مكان اللسع في جسده، حيث لكل مرض أو علة مواقع معينة للسع وهو ما نقول عنه خريطة الجسم..
وزاد: هناك مواضع علاجية لكل مرض في الجسم وليس من الضرورة أن يكون مكان الألم هو مكان العلاج.. ومع إلحاح المرضي له باستئناف العمل، امتثل أبو إبراهيم لهم ولنا، وزاوج ما بين الحديث والعلاج، وواصل حديثه قائلاً، وهو يتنقل بين مرضاه لمداواتهم: قبل أن نبدأ في لسع أي مريض نستفسر منه عن وضع القلب وضغط الدم حتي نجري له اختباراً لمعرفة حساسيته للسع النحل، وهذا لا يعني أن من يعاني من ضغط الدم المرتفع لا نعالجه؛ بل إننا لا نعالج أصحاب الدم المنخفض؛ خوفاً من إصابتهم بمضاعفات لأن لسع النحل، يؤدي إلي خفض ضغط الدم..
وتابع : بعد جلسة الاختبار الأولية، يتم تحديد جلسات العلاج مع المريض، حيث نبدأ باللسع ليبدأ مفعول سم النحل في السريان في الدم مباشرة، ويحسن من مناعة الجسم ويشعر المريض بعد عدة جلسات بالتحسن والشفاء.

شلل دماغي ممكن؟!

الحمد لله 90% من المراجعين، الذين حضروا هنا شعروا بتحسن كبير، وتعافوا من المرض الذين يعانون منه، خذ مثالاً: قال أبو إبراهيم، وهو يشير إلي طفل صغير في الرابعة من عمره، كان يجلس علي أحد الأرائك، جاء هذا الطفل برفقة عائلته وهو لا يقوي علي السير لإصابته بشلل دماغي منذ ولادته، وبعد عدة جلسات أصبح الآن يمشي ويتحرك وما زال يداوم علي العلاج ..
ولتأكيد كلامه، قال أبو إبراهيم مخاطباً الطفل، هيا يا إسماعيل قم وامش في الغرفة.. نظر الطفل إسماعيل أبو عميرة، من مخيم الشاطئ، في وجوه الحاضرين وهو يشعر بالخجل.. وبدأ يتحرك في الغرفة ماشياً علي قدميه بدون مساعدة أحد ..
وقال أبو إبراهيم بفخر: معظم الأمراض يتم علاجها بهذه الطريقة، وهناك أبحاث ودراسات تجري من أجل اكتشاف طرق لمعالجة مرضي الايدز والسرطان.
وعن بداية عمله في هذا المجال، يقول : بدأت أعالج باللسع منذ عشرين عاماً، واقتصر عملي في البداية علي مرضي الروماتيزم، ومنذ خمس سنوات بدأت في معالجة مرضي الروماتويد، وهو الاسم العملي لمرض الروماتيزم المزمن، الذي ليس له علاج في الطب الحديث، وتطور الأمر لأبدأ في معالجة معظم الأمراض ..
وقال أبو إبراهيم الذي يرأس جمعية النحالين في مدينة غزة، إن علاقته بالنحل بدأت منذ عام 1979، عندما أنهي دراسته الجامعية، متخصصاً بوقاية النبات والحشرات، وتابع : بعد عام من تخرجي وجدت أبي يعاني من مرض في ظهره يقعده عن العمل لأيام طويلة.. فقلت في نفسي لقد تعلمنا في الجامعة عن فوائد النحل والسم الذي يحمله فعرضت علي أبي أن أجرب ذلك معه فوافق أبي وبعد عدة لسعات تعافي من المرض، وباشر عمله من جديد، لأبدأ بعدها في معالجة زملائي وأقاربي ومعارفي من آلام الروماتيزم ثم الروماتويد.. وبعدها كما ترون جميع الأمراض.. .
وعما إذا كان يستخدم في علاجه منتجات النحل الأخري، قال أبو إبراهيم: أن النحل ينتج ستة منتجات، وهي: العسل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح وشمع النحل وصمغ النحل وسم النحل وكلها يتم استخدامها في علاج المرضي، تبعاً للحالة والمرض ..
وظل أبو إبراهيم يعالج متطوعاً، ويرفض تقاضي أية مبالغ مالية من المرضي الذين يعالجهم.. . إلا أنه وبعد إلحاح المرضي وازدياد المراجعين لعيادته، اضطر إلي أخذ مبلغ رمزي لا يتجاوز عشرة شواقل (2.5 دولار) من كل مريض، كل شهر، لتغطية نفقات إحضار النحل المستخدم في العلاج، فيما لا يتمكن عشرات المرضي من دفع المبلغ علي بساطته، لصعوبة وضعهم المادي..
ويساعد أبو إبراهيم في عمله ابنه البكر الذي يقوم بتسجيل المرضي علي جهاز الحاسوب لتنظيم عملية أخذ اللسعات في الأماكن والتواريخ المحددة، حيث يحتفظ لكل مريض بملف خاص بوصفه الصحي ..
وفيما كنا نهم بمغادرة عيادة النحل ، لاحقتنا صيحات المراجعين، وكلهم يطالبون أن لا نذكر أبو إبراهيم إلا بخير، فتركناهم مع أمنيات كبيرة بالشفاء لأولئك الذين يعانون من أمراض مختلفة ويسلكون كل الطرق من أجل التخلص من آلامهم ومعاناتهم.. .



المصدر
http://www.raya.com/site/topics/inde...2&temp_type=42



gsuhj hgkpg >> 'vdrm []d]m ggugh[ lk hgHlvhq gsuhj hgHlvhq hgk[l []d]m

من مواضيع ملكة الاحزان في المنتدى

رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #2  
قديم 21-06-2010, 12:14 PM
الصورة الرمزية محمد الدراوشه
محمد الدراوشه محمد الدراوشه غير متصل
بأبي أنت وأمي يارسول الله

 
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
الدولة: الرايه الهاشميه حفظها الله
المشاركات: 257,923
معدل تقييم المستوى: 214749673
محمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond repute
افتراضي

الف شكر للمجهودات القيمه والمتواصله
يعطيكي الف عافيه
من مواضيع محمد الدراوشه في المنتدى

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-06-2010, 03:04 PM
الصورة الرمزية الاسطورة
الاسطورة الاسطورة غير متصل
(ربے أسألگ رضآگ وآلجنہ)‏


 
تاريخ التسجيل: 04-06-2008
الدولة: صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
المشاركات: 170,551
معدل تقييم المستوى: 72916036
الاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond repute
افتراضي






يعطيكـ العآفيـــــة
شكرا لنقل الخبر ,,
تقديري

من مواضيع الاسطورة في المنتدى

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-06-2010, 07:23 PM
الصورة الرمزية نورسان البتراء
نورسان البتراء نورسان البتراء غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 05-12-2009
الدولة: حـــد الجيـــران
المشاركات: 17,042
معدل تقييم المستوى: 108
نورسان البتراء will become famous soon enough
افتراضي

كــــــل الشكـــــر على المعلـــــــومـات

يعطيـــــــــك الـــــــــــف عافيـــــــــــة
من مواضيع نورسان البتراء في المنتدى

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-06-2010, 03:55 AM
الصورة الرمزية ملكة الاحزان
ملكة الاحزان ملكة الاحزان غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 27-10-2008
المشاركات: 19,351
معدل تقييم المستوى: 305872
ملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدراوشه مشاهدة المشاركة
الف شكر للمجهودات القيمه والمتواصله
يعطيكي الف عافيه




اشكرك على طيب مرورك وقرائتك للموضوع
لك تحيتي وتقديري
من مواضيع ملكة الاحزان في المنتدى

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-06-2010, 03:56 AM
الصورة الرمزية ملكة الاحزان
ملكة الاحزان ملكة الاحزان غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 27-10-2008
المشاركات: 19,351
معدل تقييم المستوى: 305872
ملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة مشاهدة المشاركة





يعطيكـ العآفيـــــة
شكرا لنقل الخبر ,,
تقديري





اشكرك على طيب مرورك وقرائتك للموضوع
لك تحيتي وتقديري
من مواضيع ملكة الاحزان في المنتدى

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-06-2010, 03:57 AM
الصورة الرمزية ملكة الاحزان
ملكة الاحزان ملكة الاحزان غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 27-10-2008
المشاركات: 19,351
معدل تقييم المستوى: 305872
ملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond reputeملكة الاحزان has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسان البتراء مشاهدة المشاركة
كــــــل الشكـــــر على المعلـــــــومـات

يعطيـــــــــك الـــــــــــف عافيـــــــــــة




اشكرك على طيب مرورك وقرائتك للموضوع
لك تحيتي وتقديري
من مواضيع ملكة الاحزان في المنتدى

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-06-2010, 11:15 PM
الصورة الرمزية "زهرة النرجس"
"زهرة النرجس" "زهرة النرجس" غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 28-11-2009
المشاركات: 6,445
معدل تقييم المستوى: 55
"زهرة النرجس" will become famous soon enough
افتراضي

يسلمووا عالمعلومات القيمة

يعطيكٍ الف عافية
من مواضيع "زهرة النرجس" في المنتدى

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-06-2010, 02:08 AM
الصورة الرمزية JOUSEF
JOUSEF JOUSEF غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 06-02-2010
المشاركات: 4,465
معدل تقييم المستوى: 45
JOUSEF will become famous soon enough
افتراضي

مشكوؤه ع المعلومات
يعطيك الف عافيه
من مواضيع JOUSEF في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعلاج, لسعات, الأمراض, النجم, جديدة, طريقة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم عاشوراء لهذه السنة 1430هـ رمز الوفاء المنتدى الاسلامي العام 18 08-12-2010 10:14 AM
النجم الثاقب فتاة الورد المنتدى الاسلامي العام 9 07-04-2010 05:08 PM
النجم النتروني في القران بن مسعود عباس المنتدى الاسلامي العام 9 20-06-2009 01:21 PM
النحل يمكنه العد حتى رقم أربعة رعد2 منتدى الغرائب والعجائب 7 01-11-2008 02:42 AM
لقطات من رحلة مع نحلة ............................... النجم الثاقب المنتدى الاسلامي العام 11 04-10-2008 04:00 PM

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 04:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2013 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط admin@jo1jo.org

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920