home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > جامعات وكليات وسياسة واقتصاد > التنمية الذاتية

التنمية الذاتية يختص بالمشاريع التي تدعم الشباب وتطوير الذات والعمل البناء لاجل الشباب والاجيال القادمه لبنايه المستقبل وتعزيز الحياه الكريمة لكل فرد

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 17-09-2010, 10:09 AM
vodaholic vodaholic غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 01-06-2010
الدولة: mars
المشاركات: 1,142
قوة السمعة: 179
vodaholic will become famous soon enough
Question كيف أكون جذاب ومؤثر؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف أكون جذاب ومؤثر؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف أكون جذاب ومؤثر؟؟؟؟؟؟؟؟

 


كيف اجعل الآخرين يحبون أن يتواصلوا معي ؟ وكيف أكون شخصية محبوبة لدى الآخرين ؟ ولماذا نجح الكثير من الأشخاص بأن يكونوا مثل المغناطيس في جذبهم للغير بينما فشل العدد الكبير في ذلك ؟


المهم دعني أصحبك في رحلة نحو تهيئة نفسك في أي مكان كنت
وعلى أي حال تعيشها
ومهما كان مستواك الفكري أو الثقافي
فقط أريد منك أن تتأمل معي خطوات لكسب قلوب الناس وستصل باذن الله الى أن تكون شخصية مؤثرة وكذلك ايجابية في هذه الحياة
وستكون لك بصمة على جدار الحياة وستضيف للحياة معنى جديد ونفسا متجددا فكن معي في هذه الرحلة وأرجو لك ولي التوفيق والنجاح في الدارين
وكلُّنا يرى أهمّية تأثير المغناطيسية الشخصية في النجاح في الحياة اليومية.. المهنة ، العمل، العائلة و الأشغال اليومية ..
قد تذهب للتسوق ، لشراء أشياء محددة ، ترى في تهذيب البائع و لطفه ما يرغمك على القدوم لذلك المكان مرة و مرات أخرى كلما احتجت تلك السلعة .. حتى لو كان الطريق للمكان بعيد .. فلن تفضل الذهاب لمكان أقرب ..
نفس الشيء يحصل للشخص الذي يذهب إلى الفندق أو المطعم و يعامله شخص ما بطريقة تجعله يعزم على تكرار زيارة هذا المكان بدلا من زيارة غيره
كذلك مع الأطباء .. المحامين .. العلماء .. الأساتذة و المعلمين بكل أنواعهم
في الحياة العائلية الخلاف أو الاتفاق، غالبا ما تنشأ لنفس السبب ،الأب الأم الزوجة أو الزوج قد يكون له مغناطيسيته الشخصية التي قد تجمع العائلة مع بعضها ..
المغناطيسية الشخصية تستطيع خلق الجمال حول الإنسان .. تستطيع جذبه . تستطيع أن تجعله جذابا لأقرانه
نافعاً لهم .. إن هذا يلطّف و يهدّئ
ما هي المغناطيسية الشخصية ؟
من أبرز تعار يف الجاذبية الشخصية هي تلك السمات الظاهرة والخفية والتي تكون سبباً في جعل الآخرين ينجذبون إليك دون وعي أو تخطيط مسبق ,ويتأثرون بهذه الشخصية وتكون بمثابة القائد لهم .

واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية ، وإليك أهم مقومات الشخصية الجذابة :
1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة :
فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .

2/ فهم الآخرين :
ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة أيضا كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .

3/ علم الاستماع :
فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .


4/ عدم التعالي على الآخرين :
ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .

5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .
6/ التفاؤل المعقول :
والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة
. إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم
أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج
أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج
هكذا تحدث رسول الإسلام محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) (تفاءلوا بالخير تجدوه) وما أروعها من كلمة! وما أعظمها من عبارة!! إنها كلمة تلخص نتائج التفاؤل،

7/ تقبل ملاحظات غيرك :
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .

8/ التفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير :
فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .

10/ .. الصراحة :
إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره فهل ستكون برأيك .. جذاب .....؟!
11 – أظهر اهتماما بالآخرين : عليك أن تدرك هذه الحقيقة الإنسانية وهي أن اهتمامك بالآخرين، وإظهارك هذا الاهتمام سيكون أفضل وسيلة لكسب احترام الآخرين وودهم وحبهم لك، بينما اهتمامك بنفسك فقط ، وعدم إظهار الاهتمام بالآخرين سيجر عليك جيشا من الأعداء الذين سينظرون إليك بكل تفاهة وسخافة! ولا اظنك تريد ذلك...؟!
لقد أجرت (شريكة تليفونات بنيويورك) دراسة تحليلية للوقوف على الكلمة التي تستخدم في المحادثات التليفونية أكثر من سواها ـهل استنتجتها؟ نعم إنها ضمير المتكلم (أنا) . لقد استخدمت هذه الكلمة (3990) مرة في (500) محادثة تليفونية! وإذا كنت في شك من هذا ،فاجب عن هذا السؤال: عندما تتأمل صورة جماعة من الناس أنت من بينهم ، فإلى من ترسل النظر أولا؟!
فلماذا يبدي الناس اهتماما بك، مادمت أنت لاتهتم بهم أولا؟ وكيف تحاول اجتذاب أنظار الناس إليك، دون أن يتجه نظرك أولا أليهم؟ فالناس تحب من يهتم بها نفسياً وعاطفياً ومعنوياً , جرب هذه ألوصفه وسترى كيف ينجذب الناس إليك , اهتم بشريك حياتك وأفراد أسرتك وتفقد زملائك وأصدقائك في محيط عملك وإدارتك ولا تنسى جيرانك وليكن شعارك المبادرة وتقدم إليهم ولا تنتظر مجيئهم إليك.
12 - كن هادئا تصنع المعجزات:
الهدوء سمة من سمات النجاح، والهدوء تعبير عن شخصية قوية ومتماسكة، والهدوء عنوان لإنسان واع ومتحضر! وبالعكس تماما ذلك الإنسان الذي يثور لأتفه الأسباب، ويهيج لأسخف
الأمور، انه يعبر عن إنسان ضعيف الشخصية، ضعيف العقل وضعيف الإرادة.
يقول علماء النفس إ ن الإنسان الذي يغضب لأتفه الأسباب هو إنسان ركيك الشخصية
تماما كالشجرة الضعيفة التي تؤثر عليها ابسط هبة من الريح، أما الإنسان القوي كالشجرة القوية أصلها ثابت وفرعها في السماء تمتد جذورها إلى أعماق الأرض، حيث تزداد ثباتا كلما عصفت الرياح بها.
والإنسان الهادئ هو الذي يستطيع أن يفوز بقلوب الآخرين، وينال إعجابهم. والحقيقة... إن العنف يولد العنف، وان الغضب يولد الغضب، أما الهدوء فانه يطفئ الغضب، كما يطفئ الماء النار!
كن هادئا في تعاملك مع الآخرين، استخدم لباقتك مع المسيئين إليك، تكلم بعبارات رزينة وودية، فهذا هو اقصر الطرق لكسب الآخرين، ونيل إعجابهم!
13 - اهتم بشكلك ومظهرك
أينما ألقيت بنظرك في الكون، والطبيعة، لمست حالة جمالية رائعة، في السماء وما بها من شموس، وأقمار ونجوم، ومجرات، و... في الأرض وما بها من بحار، وانهار، وجبال ووديان، وكائنات، و...
ومن ذلك يتضح أن من الآثار الإلهية في الكون والحياة: الفن والذوق والجمال فضلا عن الترتيب، والتنسيق، والنظام.
من هنا فإننا مطالبون بالحفاظ على مظهرنا والذوق، وعكسها على أنفسنا، لأنها من آثار خالقنا وبارئنا ومصورنا الذي أمرنا أن نتخلق بالأخلاق الجميلة، وقد جاء في الحديث الشرف: (إن الله جميل يحب الجمال،
والذوق الفني هو قوة، أو صفة، أو مهارة إدراك طعم الزينة، والألوان والجمال والذوق لكي يتلذذ بها القلب، والعقل. وان تكون ذا ذوق فني يعني أن تمتلك القدرة على التمتع بنعمة الجمال والذوق التي وهبها الله للإنسان ، وتتطبع عليها، فالله يريد أن يرى آثار نعمته على عبده، ومن نعمه الجمال والذوق.
ويمكنك أن تمتلك ذوقا فنيا .. عبر ما يلي:
1ـ رغبة جيدة في التذوق الفني للأشياء.
2ـ وإثارة لهذه المهارة فيك.
3ـ واستخدام عقلك وحواسك جيدا.
4ـ واستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال
ومن أهم الأمور التي ينبغي أن تستخدم فيها الذوق والفن والجمال هو المظهر العام لشخصيتك، من هيكلك الجسمي، إلى هندامك، إلى طريقة لباسك ... فهذه تضفي على شخصيتك مزيدا من الرشاقة والجمال.
ومن الضروري أن يكون جمال الظاهر موازيا لجمال الباطن، وعندما يكون الباطن (القلب)، والظاهر(الجسم)، في لوحة واحدة، متناسقة الألوان، متحدة الغايات ... فان هذه اللوحة ستكون في منتهى الروعة والجمال!
كيف تكسب القلوب بلباسك
1ـ التزم بالضوابط الشرعية في اللباس.
2ـ احرص على القبول الاجتماعي في اللباس.
3ـ احرص على نظافة اللباس.
4ـ لا تبالغ كثيرا في أناقتك.
5ـ راع الزمان والمكان في لباسك.
6 – تنبه لتنسيق الألوان مع لون بشرتك وابتعد عن المبالغة .

14 - لغة الجسد من أسرار جاذبيتك :
دعني هنا أوضح لك إن الناس تتأثر بكلماتك بنسبة 7 % وتأثرهم بنبرة صوتك 38 % وأما تأثيرك عليهم من خلال لغة جسدك فنسبة ذلك 55 % , فطريقة مشيتك الواثقة في غير غرور , واستخدامك لحركة يديك باعتدال فليست جامدة أو أنها تتحرك بغير توازن وتعابير وجهك وتفاعلك مع الطرف المقابل وإشعارهم بأنك معه ولو لم تتكلم بكلمة , فمن خلال لغة جسدك تستطيع إن تشعره بقوة التواصل الرائع بينك بينه وأحب الآن إن اذكر لك خطوات معينه للتواصل بلغة الجسد :
• احرص على قياس المسافة بينك وبين الطرف الآخر إثناء وقوفك إمامه فلا تكن قريباً جداً فينزعج لهذا القرب , ولا تبتعد عنه فيشعر بأنه غير مرغوب فيه .
• توافق مع نبرة صوته فإذا كانت نبرة صوته عاليه فخاطبه قريبا من ذلك ليشعر بمشاركتك له نفسياً والعكس كذلك .
• تواصل معه بعينيك أي انظر إليه بشكل عام ولا تركز على عينيه أثناء الحديث .


* تعلم فن المجاراة الجسدية بحيث إذا كان الشخص واقفا لتكن كذلك , وإذا جعل رجلاً على أخرى فيستحسن إن تفعلك ذلك , لما لذلك من أثر ايجابي على العقل الباطن الذي يثمر الألفة والانجذاب إليك .


15 - تعرف على الأنماط الشخصية للطرف المقابل فهناك الشخصيات الحسية والبصرية والسمعية , وكذلك شخصيات يطلق عليها الشخصية الإجمالية والتفصيلية , ومن يكون نمطه الآنساني متفائل أو متشائم , وشريحة تسمى المنفتح إلى العالم وأخرى منطوي إلى الذات وكل هذه السمات لابد أن تتعرف عليها حتى تتعرف كيف تكون جذاباً لها , وهذا فن مستقل بحد ذاته لعله إن يفرد بموضوع مستقل بإذن الله .


كيف تبرمج نفسك حتى تكون شخصية جذابة ؟
الآن سوف أخبرك عن أيسر الطرق العملية والتطبيقات الإنسانية والتي ستعينك بإذن الله إلى تحقيق آمالك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة تأثيرا ايجابياً واليك هذه الطرق :

الطريقة الأولى : التكرار..... بمعنى أن يُكرر الفعل أو الصفات التي تريد إن تتصف بها فالتكرار يولد القرار .
الطريقة الثانية : الإيحاء وهي كلمات أو مشاعر يقولها الإنسان لنفسه من جلسات الاسترخاء المريحة ويوجه هذه الرسائل الإيجابية لعقله مثل أن يبرمج نفسه على ان يكون شخصية محبوبة وجذابة فيقول : إنا أتمتع بصفات جذابة والحمد لله ويردد هذه الكلمات خاصة قبل النوم عندما يكون في حالة بين اليقظة والنوم .

الطريقة الثالثة : الكثافة الحسية بمعنى أن تُشكل لنفسك كثافة حسية تجاه برمجتك عقلك على أمرٍ ما فتقرأ عنه كثيراً وتكون أصدقاء لك يتمتعون بهذه الصفات التي ترغبها وتحدث عنه كثيرا حتى تشعر بأهميته وكانك تعيشه

الطريقة الرابعة : الخيال وهو أن تتخيل الأمر الذي تريد أن تتبرمج عليه مثل شخص يريد إن يبرمج نفسه على الحلم والأناة فيعيش حياة من هذه صفتهم ويتخيل أنه أصبح منهم ويتخيل صورته بهذه السمة ويسمع كلمات الإعجاب به ويشعر بمشاعر الغبطة والسرور بذلك .

الطريقة الخامسة : المحاكاة أو الإقتداء والتقليد الإيجابي , وفي هذا يقول الهادي البشير صلى الله عليه وسلم [وإذا أحسن أحسنوا] وتعلمنا أن الشخصيات لها أكبر الأثر في برمجة الآخرين ولهذا يحسن أن يختار الإنسان نموذجاً إيجابياً يتأسى به ويظهر ذلك على سلوكياته بعد أن يكون قد تبرمج عليها .

وأخيرا تذكر إن أسرع طريقة حتى يحبك الآخرين هي الطريقة السماوية العلوية كما جاء موضحة في الحديث القدسي عن ربنا عز وجل : ياجبريل إني أحب فلان فأحبه , فينادي جبريل في الملائكة : ان الله يحب فلاناً فأحبوه فتحبه الملائكة , فيوضع له القبول في الأرض ......
فسأل ربك أن يجعلك محبوبا عنده وعند خلقه .


;dt H;,k [`hf ,lcev???????? ïWè ,lcev????????

من مواضيع vodaholic في المنتدى

رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #3  
قديم 17-09-2010, 02:41 PM
الصورة الرمزية آثار
آثار آثار غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 05-06-2010
الدولة: الاردن
المشاركات: 215
قوة السمعة: 86
آثار will become famous soon enough
افتراضي

يسلمووووووو كتير
يعطيك العافية
من مواضيع آثار في المنتدى

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19-09-2010, 07:58 PM
الصورة الرمزية لولو من قلب الاردن
لولو من قلب الاردن لولو من قلب الاردن غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 24-01-2010
المشاركات: 231
قوة السمعة: 92
لولو من قلب الاردن will become famous soon enough
افتراضي

مشكووووووووور
يعطيك العافية
من مواضيع لولو من قلب الاردن في المنتدى

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19-09-2010, 10:36 PM
الصورة الرمزية البحر بني ملحم
البحر بني ملحم البحر بني ملحم غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 03-08-2009
الدولة: المملكة الاردنية الهاشمية
المشاركات: 1,271
قوة السمعة: 202
البحر بني ملحم will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Skype إلى البحر بني ملحم
افتراضي

جهد مميز
مشكور على المعلومات
تحياتي
من مواضيع البحر بني ملحم في المنتدى

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-09-2010, 10:58 PM
شجون شجون غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 06-05-2009
المشاركات: 350
قوة السمعة: 113
شجون will become famous soon enough
افتراضي

جميل جدا
إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم
أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج
أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج
من مواضيع شجون في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكون, ïًè, ومؤثر؟؟؟؟؟؟؟؟, كيف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعترافات ضحيايا جرح مخفي القصص القصيرة 10 27-09-2010 11:15 AM
ربي كيف ابحث عن حاجتي وهي عندك... مؤمن ابوعليم منتدى المواضيع المكرره 1 05-08-2010 12:55 PM
كيف احزن وانت ربي ؟؟؟؟؟؟؟؟ زهره الخريف المنتدى الاسلامي العام 13 05-06-2010 11:54 AM
يا من أحبك.....كيف أشكرك؟ فيصلاوية أنا المنتدى الاسلامي العام 40 27-03-2010 07:01 PM
كيف أكون جميله بدون ميك آب ناناة منتدى جمال المرأة 22 23-03-2010 03:40 PM

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2017 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط jo1jo.com@jo1jo.com

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922