home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > alarab news اخبار العرب > منتدى الاخبار العربية والمحلية > جريدة الراي

جريدة الراي اخبار جريدة الراي , تنشر هنا ليسهل تصفحها , وحغظها , تنشر يوما بيوم , الراي , جريدة الراي , منبر الراي

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 22-03-2011, 09:14 AM
الصورة الرمزية محمد الدراوشه
محمد الدراوشه محمد الدراوشه غير متصل
بأبي أنت وأمي يارسول الله

 
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
الدولة: الرايه الهاشميه حفظها الله
المشاركات: 257,923
معدل تقييم المستوى: 214749673
محمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond repute
افتراضي عشر أمهات ناجيات من سرطان الثدي يروين قصص نجاتهن من المرض

عشر أمهات ناجيات من سرطان الثدي يروين قصص نجاتهن من المرض
عشر أمهات ناجيات من سرطان الثدي يروين قصص نجاتهن من المرض

 


عمان - منال القبلاوي - روت ختام ابو هنطش -ام لاربع بنات - قصة نجاتها من سرطان الثدي الذي اصيبت به سنة 2006 بعدما اكتشفت اصابتها صدفة اثر تعرضها وهي تسير في الطريق لاقتراب سيارة منها وسرقت حقيبة يدها منها الامر الذي ادى الى تمزق يدها.واثناء مراجعتها الطبيب من اجل يدها واجراء الصور اللازمة اكتشفت وجود ورم صغير في ثديها لتكتشف من بعد اصابتها بالسرطان.
وابو هنطش هي واحدة من عشرة امهات اردنيات ناجيات من سرطان الثدي احتفل بهن البرنامج الاردني لسرطان الثدي امس بمناسبة يوم الام وشفائهن من هذا المرض بحضور مديرة التثقيف الصحي في مركز الحسين للسرطان نسرين خطاطبة والتي ادارت الحوار.
وبينت ابو هنطش -والتي حضرت الحفل مع ابنتها- كيف انها حاولت اخفاء مرضها عن بناتها الاربع بداية وخاصة الابنة الاصغر بحكم سنها فيما كان زوجها مسافر كما لاقت الكثير من الصعوبة باخبار اخوتها بامر اصابتها بسبب ان والدتهن كانت قد توفت بسرطان الثدي من قبل.
وبحسب أبو هنطش فقد استطاعت بدعم من اهلها وبناتها وحتى زوجها من التغلب على المرض واجراء عملية الاستئصال للثدي في 2007 ، مؤكدة ان اكثر الامور صعوبة في فترة العلاج اخذ العلاج الكيماوي.
اما فريال الحلاج فقد اكتشفت اصابتها بسرطان الثدي سنة 1996 صدفة حيث كانت تعمل في المملكة العربية السعودية، مؤكدة ان وقع الاصابة على زوجها كان شديدا حيث اصر ارسالها للخارج للعلاج الا انها فضلت البقاء مع اولادها الاثنين والعلاج محليا.حيث اجرت اول عملية استئصال للثدي سنة 1996 واجرت العملية الثانية سنة 2001 بعدما عاد لها المرض مرة اخرى.
وبحسبها فقد كانت لا تخجل من تساقط شعرها اثناء اخذها الكيماوي ورغم انها اشترت باروكة الا انها لم ترتديها يوما.
وتابعت:» كنت اتمنى بعدما عرفت باصابتي بالسرطان لاول مرة ان اعيش عدة سنوات فقط كي يصبح اولادي الاثنين بعمر 11-12 سنة فيعتمدون على حالهم وها انا والحمد لله فقد عشت ورأيتهم شبابا وسوف احضر افراحهم ان شاء الله».
اما فاطمة العمري والتي حضرت الحفل مع ابنها فروت كيف انها صدمت كثيرا عندمت اكتشفت اصابتها بسرطان الثدي سنة 2003 حيث قررت وزوجها اخفاء مرضها عن اولادها الصغار( بنتين وولد ).
واكدت انها كانت حزينة جدا على اولادها ومصيرهم من بعدها الامر الذي دفعها الى اخذ قرار فوري باستئصال الثدي كونها كانت رافضة لاخذ الكيماوي، مؤكدة دعم زوجها الكبير لها وتخطيها تلك المرحلة حيث انها بكامل صحتها حاليا.
فيما بينت انعام عيدة والتي حضرت للحفل مع بنتها وابنها انها اصيبت بسرطان الثدي سنة 2007 حيث انها لما عرفت بالنتيجة السلبية لفحوصاتها في مركز الحسين للسرطان ورغم وجود الاطباء حولها الا انها شعرت انها لوحدها في العيادة.
منوهة أن خوفها على اطفالها الاربعة (بنتين وولدين) قوى من عزيمتها وارادتها لقهر المرض والتغلب عليه الى جانب وقوف زوجها الى جانبها ودعمه الكبير لها.
واشارت الى ان اولادها اصبحوا يتبرعون بمصروفهم اليومي بشكل دوري الى مرضى السرطان بعد نجاتها من هذا المرض.
رئيس قسم الخدمة الاجتماعية في مركز الحسين للسرطان اخصائي علم الاجتماع الدكتور بسام رجائي قال ان الاصابة بالسرطان بشكل عام يشكل صدمة للمريض بداية، منوها ان الصدمة لا تكون مقصورة على المريض بل على كامل اسرته.
مبينا ان ردود الفعل الطبيعة عند الاصابة بالسرطان تبدا من الصدمة والانكار وعدم التصديق والتي قد تطول لمدة اسبوع يليها مرحلة الحسرة و الحداد والغضب ثم مرحلة المساومة والبحث عن العلاج وتقبل المرض يليها مرحلة التعايش والتكيف مع المرض والتي تبدأ بعد شهر من بدء الاصابة.
واكد رجائي ان الام المصابة يجب الا تخفي امر اصابتها عن اسرتها حتى يساندوها معنويا ويوزعون الادوار والمسؤوليات التي كانت مطلوبة منها قبل مرضها كونها الام فيما بينهم.
اما مها رشيد والناجية من السرطان قبل 12 سنة، فتؤكد ان دعم اسرتها لها وخاصة اولادها و زوجات اولادها ساهم بشكل كبير في تخطيها تلك المرحلة الصعبة من حياتها، منوهة أن كلمة سرطان كانت وقت اصابتها من المرعب التفكير فيها خاصة وان اصابتها كانت من الدرجة الثالثة.
منوهة انها تعرضت لـ36 جلسة نووي الى جانب الكيماوي الامر الذي جعل زوجة احد ابنائها تبقى معها مدة سنة كاملة طوال فترة علاجها.
وبحسبها فقد هر شعرها بالكامل واظافرها ايضا ومع ذلك فلم تكن ترتدي الباروكة مفضلة ان يراها من حولها على حالها الا ان زوجها خشية من اسئلة الناس كان يطلب منها ارتداء الباروكة عند الخروج من المنزل.
أما وفية محمد يوسف الناجية من السرطان منذ 17 سنة والام لـ 8 اولاد فتؤكد انها اكتشفت اصابتها بالمرض مبكرا حيث كانت تعمل فحصا دوريا باستمرار، حيث تعالجت في مستشفى البشير ونجت من هذا المرض الخبيث.
وبحسبها فقد ساندها اولادها جميعا ووالدتها ايضا وكانت بنتها الكبيرة ممرضة فكانت تدعمها وتعتني بها اثناء مرضها.
اما مها حمارنة -ارملة ولديها ثلاث بنات -فقد اصيبت بالمرض سنة 2008 ، مبينة كيف ان بناتها دعمنها وشجعنها كثيرا لمواجهة المرض والتغلب عليه ولما كان شعرها يهر بسبب المرض كن يقلن لها ان شعرها حلو وجميل هكذا.
وتعبر حمارنة عن خوفها انذاك من ان تخسرها بناتها بعدما فقدن ابوهم من قبل فيصبحن بلا ام او اب .وبحسبها فقد تغير احساسهن بالمسؤولية بعد اصابتها بالمرض واصبحن يشاركن بكافة الادوار المنزلية للتخفيف عنها.
اما السيدة خديجة الخطيب والام لخمسة ابناء (ثلاثة شباب وبنتين ) فقد اكتشفت اصابتها سنة 2009 ومن وقتها وابناءها ورغم اغتراب اربعة منهم بالخارج فقد كانوا يتناوبون في القدوم فيما بينهم ليكونوا قرب والدتهم .منوهة ان زوجها ساندها وكذلك اهلها الا ان اولادها كانوا الداعم الاكبر لها لتخطي تلك المرحلة الشاقة.
ووفقا لها فقد اكتشفت اصابتها بالسرطان بعد مشاهدتها لبرنامج تلفزيوني حول سرطان الثدي حيث علمت حينها ان الالم الموجود لديها في الثدي هو احد اعراض الاصابة بسرطان الثدي، منوهة ان اكثر شئ عانت منه في فترة العلاج هو الكيماوي.
اما روضة سرحان- الام لبنتين وولد -فقد اصيبت بالمرض سنة 2004 حيث صدمت عندما علمت باصابتها وكانت تكذب حالها بداية الى ان قررت مواجهة المرض بمعنويات مرتفعة ، مبينة ان ابنها وزوجته بقيا معها طوال فترة علاجها مقدمين الدعم لها فيما كانت بناتها المغتربات يتصلن بها يوميا للاطمئنان عليها.
أما مقبولة العساف- الام لخمسة اولاد والتي قدمت للحفل مع اثنين من ابنائها- فقد اصيبت سنة 2001 عن طريق الكشف المبكر حيث انهارت بداية بعدما علمت باصابتها ولم تستطع السير للتوجه للعملية.
ومن ثم تمالكت نفسها وبدأت تتعامل مع المرض على انه مجرد مرض عارض كالانفلونزا، مؤكدة ان زوجها كان يدعمها وان احد ابناءها كان يقوم ببعض الاعمال المنزلية من اجل اخوته الاصغر منه.



uav Hlihj kh[dhj lk sv'hk hge]d dv,dk rww k[hjik hglvq hglvq hge]d dv,dk sv'hk uav ,hp]he

من مواضيع محمد الدراوشه في المنتدى

رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #2  
قديم 22-03-2011, 05:52 PM
الصورة الرمزية الاسطورة
الاسطورة الاسطورة غير متصل
(ربے أسألگ رضآگ وآلجنہ)‏


 
تاريخ التسجيل: 04-06-2008
الدولة: صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
المشاركات: 170,551
معدل تقييم المستوى: 72916036
الاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond repute
افتراضي





شكرا لنقل الخبر
دمت بخير وبركه

اختكم بالله

من مواضيع الاسطورة في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمهات, المرض, الثدي, يروين, سرطان, عشر, واحداث, نجاتهن, قصص

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داء بهجت بالصور والشرح محمود العجاوي منتدى الطب والصحة 11 04-06-2010 10:56 PM
الحملة الوطنية للوقاية من سرطان الثدي سمير محمود ابوزيد منتدى الطب والصحة 6 04-01-2010 06:47 PM
سرطان الثدي ملكة الاحزان منتدى الطب والصحة 14 22-01-2009 04:57 AM
سرطان الثدي..اسبابه..اكتشافه..علاجه.. الزعيم عيناوي المنتدى العام 5 03-11-2008 05:16 AM
عشر أسئلة تسالها كل النساء عن سرطان الثدي متميزة منتدى الطب والصحة 1 20-06-2008 02:51 AM

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 01:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2013 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط admin@jo1jo.org

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920