home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > المنتديات العامة > الاردن - جلسات أحباب الأردن > شخصيات اردنية عربية بارزه بالتاريخ

شخصيات اردنية عربية بارزه بالتاريخ قسم خاص لابرز الشخصيات الاردنية والعربية من النشئه والسيره الذاتيه لابرز الشخصيات العربية

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-05-2011, 06:13 AM
ريتاج الزعيرى ريتاج الزعيرى غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 07-05-2011
المشاركات: 6
قوة السمعة: 0
ريتاج الزعيرى will become famous soon enough
افتراضي مقال حول رجل الأعمال نصير الأسدى

مقال حول رجل الأعمال نصير الأسدى
مقال حول رجل الأعمال نصير الأسدى

 


ريتاج الزعيرى تكتب:
نصير الأسدى .. انسان بدرجة "رجل أعمال ناجح"
قرأت منذ بضعة أيام عن استطلاع للرأى تقوم به مؤسسة فيوتشر للإعلام الدولى موضوعه :من هو رجل الأعمال الأكثر تأثيراً فى بورصة الأردن وسوق تداول الأوراق المالية فى الأردن .
توقف كثيرا أمام هذا الاستطلاع الذى جاء ـ حسب تصريحات السيدة امل علوى رئيس المؤسسة ـ فى إطار إلقاء الضوء على النماذج المشرفة فى عالمنا العربى فى شتى مجالات الحياة وتعريف الرأى العام بالشخصيات الى تقوم بدور مهم فى عالمنا العربى.
للوهلة الأولى تبادر الى ذهنى صورة رجل أعمال عراقى يدعى نصير عباس الأسدى ، شعرت أن شيئا ما بداخلى يدعونى الى المشاركة فى الإستفتاء واختيار الرجل .. صحيح أنا لا اعرفه ولم أتعامل معه فى أى شئ ولكن من خلال عملى كصحافية متخصصة فى الشئون الإقتصادية اعرف عنه الكثير والكثير ومن يتابع بورصة الأردن يلمس بوضوح أهمية الرجل ودوره فى انعاش سوق تداول الاوراق المالية وحركة البورصة فى الأردن.
ونصير الأسدى الذى يطلقون عليه اسم طائر الفينيق لإصراره على الاستمرار ودابه ومثابرته ذو ابتسامة دائمة وهو قبل ان يكون رجل اعمال ناجح فهو انسان بسيط لا يغلق بابه أمام الناس وعلى وجه الخصوص المحتاجين .فتحول الى انسان بدرجة رجل أعمال ناجح.
هذا الرجل دخل عالم الاقتصاد والاستثمارات فى منتصف التسعينات واستطاع أن يحفر اسمه بقوة في أسواق العراق وخارجه حيث تخطى حدود مسقط رأسه العراق ليتجه الى الأردن وينفذ العديد من المشروعات العملاقة حيث يترأس مجلس إدارة شركتين مهمتين فى الأردن من بينها شركة أبراج بابل الى جانب عضويته فى مجلس إدارة شركتين أخرتين من بينهما الشركة العربية الألمانية للتأمين بالأردن وجميعها شركات مدرجة فى بورصة الأردن .. كا يرأس مجلس إدارة شركة التجمعات الاستثمارية الأردنية المتخصصة والمالكة للشركة التى تقوم بتنفيذ مشروع صناعى عملاق فى مصر هو المنطقة الصناعية" الذى يجرى تنفيذه الآن على مساحة مليون و100 ألف مترا مربعاً ويجلب استثمارات أجنبية ومحلية تصل الى مليار دولار فضلا عن أنه يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة من الأيدى العاملة المصرية وأيضا 50 ألف فرصة عمل أخرى غير مباشرة الى جانب الاستعانة بالخبرات الأجنبية .
ولم بتوقف الطموح عند هذا الحد بل يسعى الأسدى الى تأسيس شركة فى سوريا لتنفيذ نفس المشروع المصرى على أرض سوريا ..
ولأنه لم ينس العراق فهو نصب عينيه أن تقوم شركته خلال المرحلة المقبلة بتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى فى العراق تستهدف اقامة عدد من المدن الصناعية لما تتمتع به العراق من توافر كفاءات عالية وعوائد اقتصادية كبيرة.

نقلا عن صحيفة الدولية
www.aldwlya.net


lrhg p,g v[g hgHulhg kwdv hgHs]n v[g hgHulhg hguvhrn kwdv hgHs]n

من مواضيع ريتاج الزعيرى في المنتدى

رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #3  
قديم 07-05-2011, 01:12 PM
الصورة الرمزية الاسطورة
الاسطورة الاسطورة غير متصل
(ربے أسألگ رضآگ وآلجنہ)‏


 
تاريخ التسجيل: 04-06-2008
الدولة: صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
المشاركات: 170,552
قوة السمعة: 145847463
الاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond repute
افتراضي






يعطيك الف عافية
شكرا لما قدم بيننا

اختكم بالله


من مواضيع الاسطورة في المنتدى

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-05-2011, 04:49 AM
ريتاج الزعيرى ريتاج الزعيرى غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 07-05-2011
المشاركات: 6
قوة السمعة: 0
ريتاج الزعيرى will become famous soon enough
افتراضي الأسدى يتصدر قائمة الأكثر تأثيراً فى البورصة الأردنية

فى استطلاع اجرته فيوتشر للإعلام الدولى:
نصير الأسدى يتصدر قائمة الأكثر تأثيراً فى البورصة الأردنية

أسفرت نتيجة استطلاع الرأى الذى أجرته مؤسسة فيوتشر للإعلام الدولى حول الأكثر تأثيراً فى بورصة الأردن عن اختيار رجل الأعمال العراقى نصير الأسدى ليتصدر قائمة تضم عدداً كبيراً من رجال أعمال وشخصيات تمارس أنشطة مالية واستثمارات فى الأردن.
تقول أمل علوى رئيس مؤسسة فيوتشر، إن اختيار نصير الأسدى ليتصدر رجال الأعمال الأكثر تأثيراً فى بورصة الأردن وحركة تداول الأوراق المالية لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة حصوله على أعلى الأصوات، حيث بلغت نسبة التصويت لصالحه 63% من إجمالى عدد المشاركين فى هذا الاستطلاع، الذين يبلغ عددهم نحو 18 ألف شخص من الأردن وبلدان عربية أخرى ممن يرتبطون بتعاملات مع البورصة.
وقد تباينت وجهات نظر الكثيرين حول أسباب اختيار الأسدى كشخصية مؤثرة فى بورصة الأردن خلال السنوات الخمس الأخيرة، وإن كانت تتفق فى نهاية الأمر فى أن السبب الرئيسى وراء اختياره ليحتل لقب الشخصية الأكثر تأثيراً فى حركة سوق المال الأردنى وعلى وجه الخصوص بورصة الأردن يرجع إلى دوره الكبير فى إنعاش بورصة الأردن والذى أسفر عن إحداث حراك فى حركة سوق تداول الأوراق المالية الأردنية إلى جانب دعمه ومساندته لصغار المستثمرين على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على اقتصاديات العالم بأكمله.
وأضافت علوى، أن هناك 4 أسماء أخرى تم اختيارها من بين رجال الأعمال فى الأردن قد بلغت النسبة التى حصل عليها هؤلاء الأربعة 37%، مما يؤكد اتساع شعبية نصير الأسدى ومدى الوعى لدى المشاركين فى الاستطلاع وهو ما يتسق مع الواقع، حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن نصير الأسدى يركز على إنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية فى الأردن وفى بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر التى يقيم الآن إلى إنشاء شركة فى سوريا لتنفيذ نفس المشروع المصرى.
يذكر أن استطلاع الرأى نفذته فيوتشر للإعلام الدولى على مدى 10 أيام عبر موقعها الإلكترونى ومن خلال تلقى المشاركات من خلال البريد الإلكترونى vote @ future4media.net الخاص بالاستطلاع والذى تم نشره فى أكثر من صحيفة إلكترونية فى الأردن وفى عدة دول عربية.
من مواضيع ريتاج الزعيرى في المنتدى

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-05-2011, 07:19 PM
ريتاج الزعيرى ريتاج الزعيرى غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 07-05-2011
المشاركات: 6
قوة السمعة: 0
ريتاج الزعيرى will become famous soon enough
افتراضي مقال عن رجل الاعمال أحمد ابو هشيمة

محمد فوده يكتب:
أحمد أبو هشيمة يسدد هدف نظيف بـ "حديد المصريين"

لم ينس رجل الأعمال احمد أبو هشيمه انه كان لاعباً ماهرا فى كرة القدم ، فما ان هيأت ثورة 25 يناير المناخ الصحى للاستثمار الجيد حتى بادر على الفور بتفعيل فكرة إنشاء المجمع الصناعى الذى كان يسعى الى تنفيذه فى المنطقة الصناعية بمحافظة المنيا ، فاستطاع بهذه الخطوة أن يسدد هدفا نظيفاً فى مرمى سوق الاستثمار وذلك بالإعلان عن إطلاق مشروع إنتاج "حديد المصريين" برأسمال وتعاون مصرى قطرى من خلال شركة IIC المالكة للشركة وبرأسمال يبلغ مليار و200 ملون جنيه مصرى.
لقد شعرت وأنا فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم مؤخرا فى فندق فورسيزن بمناسبة إطلاق المشروع "حديد المصريين" ، أن ثمة أشياء جميلة قد طرأت على مناخ الاستثمار فى مصر وأن مصر تتغير بالفعل وتسير نحو الافضل. فقد سمعت كلمات فى المؤتمر لم نكن نسمعها من قبل مثل كلمة "الرأسمالية الإجتماعية" و"المسئولية المجتمعية" .
أبو هشيمة كان سعيدا جداً وهو يتحدث عن ضرورة ان يكون لدى رجل الاعمال بعداً اجتماعيا الى جانب حرصه على الربح فالجانب الإجتماعى ومسئولية رجل الأعمال تجاه المجتمع الذى يجب ان يتكاتف الجميع من اجل أن يكون افضل من ذى قبل .. وعلى الرغم من اننى اعرفه منذ سنوات إلا اننى لم أره فى هذه الحالة والمعنويات المرتفعة وهو يؤكد انه متفائل جدا بالمستقبل وأنه لا يخشى على استثماراته لأنه يشعر بصدق نوايا الحكومة وشفافيتها فى التعامل مع سوق الاستثمار وانه لم يعد هناك مجال للإحتكار الذى كان يسيطر على سوق الحديد لمصلحة شخص او حتى عدة اشخاص .
الكثيرون لا يعترفون بوجود المجتمعات المثالية التى ليس لها وجود الا فى جمهورية الفيلسوف الرائع أفلاطون ..ولكننى من خلال معرفتى بأحمد أبو هشيمه فهو من أبرز المتفائلين والمبشرين بالمجتمع المثالى على الرغم من الحروب التى عاشها بسبب اصراره على النجاح وقت ان كانت كلمة النجاح محجوزة لأشخاص بعينهم وغير مسموح لأحد ان يحتل مكاناً فى هذا المجال أو ذاك .. ولكن الشعور بالرضا والإحساس بأن الله لا يضيع اجر من احسن عملا كان دافعه دائما فى الاستمرار فى مجال صناعة الحديد الذى ـ على حد قوله ـ لم ولن يحيد عنه أبداً فهو المجال الذى أحبه والذى قرر الاستمرار فيه الى ما شاء الله .
لن أكون مبالغا إن قلت ان " مشروع انتاج حديد المصريين" الذى ينفذه أحمد أبو هشيمه فى المنيا يؤكد أن هناك رجال أعمال شرفاء يحبون مصر من قلوبهم ولا يتخلون عن واجبهم الوطنى ولا يهربون باستثماراتهم الى الخارج مستندين الى مقولة " رأس المال جبان " ويهرب على الفور حينما يستشعر الخطر فى أى مكان ، فأبو هشيمه يعتبر أن من يهرب الأن من مصر ويستثمر امواله خارجها هو الجبان وليس رأس المال ومن لا يعطى لمصر الآن لا يستحق العيش على ترابها او الشرب من نيلها او أن يتنفس من هوائها حتى لو كان هذا الهواء ملوثاً.
أبو هشيمه بمشروعه الجديد " حديد المصريين" يعزف سيمفونية رائعة فى حب الوطن ولكن بطريقته الخاصة.
من مواضيع ريتاج الزعيرى في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة ريتاج الزعيرى ; 15-05-2011 الساعة 07:28 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رجل الأعمال العراقى نصير الأسدى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تذكير الجماعة بما جاء في فضل صلاة الجماعة بنت الاردن11 المنتدى الاسلامي العام 11 01-10-2013 09:58 PM
في الذكرى الواحد والاربعين لاحراق المسجد لااقصى jamal-a كلام في السياسة 7 21-09-2010 06:54 PM
المسجد الحرام والكعبه المشرفة القصــراوي المنتدى الاسلامي العام 9 02-03-2010 05:10 PM
تاريخ البيت المقدس بن مسعود عباس المنتدى الاسلامي العام 11 02-03-2010 01:31 PM
فضائل المسجد الأقصى* النجم الثاقب المنتدى الاسلامي العام 10 30-10-2009 08:36 PM

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 08:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2017 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط jo1jo.com@jo1jo.com

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257