home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > المنتديات العامة > الاردن - جلسات أحباب الأردن > غزة , 27/12/2008 م , حصار غزه

غزة , 27/12/2008 م , حصار غزه يختص هذا القسم بالمواساه لغاره الصهيون على غزه بتاريخ 27/12/2008م

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-12-2011, 01:16 PM
الصورة الرمزية محمد الدراوشه
محمد الدراوشه محمد الدراوشه غير متصل
بأبي أنت وأمي يارسول الله

 
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
الدولة: الرايه الهاشميه حفظها الله
المشاركات: 257,922
قوة السمعة: 429522589
محمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond repute
افتراضي بشرى .. قصة فتاة تحت التعذيب

بشرى .. قصة فتاة تحت التعذيب
بشرى .. قصة فتاة تحت التعذيب

بشرى فتاة التعذيب
الأسيرة بشرى الطويل تعانق والدتها بعد الإفراج عنها





عاشت الأسيرة الفلسطينية المحررة بشرى الطويل ومعها خمس أسيرات أخريات ذكريات لا تنسى، قبيل الإفراج عنهن الأحد ضمن الدفعة الثانية من صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكما قالت "لم أنم منذ أيام، وكان ذهني معلقا بلحظة الإفراج ولقاء أبي وأمي فقط".

وكانت بشرى التي اعتقلت في يوليو/تموز الماضي ولم تتجاوز السابعة عشرة بعد وقد أنهت مدرستها للتو، قد أبلغت الخميس الماضي بالإفراج عنها ضمن الدفعة الثانية لصفقة التبادل، وهي الوحيدة من الأسرى المقربين لحركة حماس في هذه الدفعة، حيث أفرج عن 550 أسيرا غالبيتهم من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

تحت التحقيق
وقضت بشرى التي اعتقلت في السابع من يوليو/تموز الماضي، 18 يوما في التحقيق المستمر ليلا ونهارا، وعدة أيام في العزل الانفرادي مع سجينات إسرائيليات.

وتروي بشرى تجربتها على مسمع من والدتها التي جلست قربها وكانت هي الأخرى قد اعتقلت العام الماضي لعدة شهور، وقالت الأم "تبدو الابنة التي لم تغادر كتب المدرسة غرفتها بعد وكأنها كبرت كثيرا خلال الأشهر الستة التي قضتها في الاعتقال".

وتحكي بشرى تجربة أيام التحقيق الأولى الأقسى، وتذكر كيف اقتيدت من قبل جنود الاحتلال مقيدة ليلا من منزلها في مدينة البيرة إلى مركز تحقيق المسكوبية في القدس، ومنها إلى مركز تحقيق سجن عسقلان جنوبا.

وفي سجن عسقلان عاشت بشرى -كما تقول- أياما وليالي بلا نوم ولا راحة وفي شبْح متواصل حيث يتم تقييد يديها وقدميها إلى الخلف على كرسي لمدة تزيد عن عشر ساعات أحيانا، مع صراخ متواصل من المحققين الذين كانوا يكررون: "أنتِ طفلة ولا تدعي عمرك يمضي في السجون"!.

وتضيف بشرى "كانوا يطلبون مني الاعتراف بتهم لم يحددوها بداية، وعندما كنت أكرر بأن لا شيء لدي لأعترف به راحوا يهددوني باستمرار التحقيق معي تحت الشبح والتعذيب لـ180 يوما".

وبعد ذلك -تواصل الفتاة الفلسطينية- صاروا يكررون أمامي أنني خطرة على أمن إسرائيل، وأنني مجرد مخرّبة، وأنهم سيعتقلون أبي وأمي ويلقونهما في الزنازين كي يجبروني على الاعتراف بذلك.

وقالت بشرى إنها عانت من تشنجات وآلام شديدة في الظهر والأطراف بسبب طيلة فترة الشبح على الكرسي ولم يقدموا لها سوى المسكن المتعارف عليه، الذي كانت ترفض تناوله، فيرد المحقق على ذلك بالقول: أنتِ في سجن إسرائيلي ولستِ في فندق خمس نجوم.

وعندما قرر المحققون عرضها على جهاز كشف الكذب، تقول بشرى بطفولة بالغة "دعوت طيلة الليل أن أجتاز هذا الامتحان بنجاح كي أتخلص من عذاب التحقيق"، وبعد الكشف أبلغت أنها كانت خائفة ولم تكن إجاباتها واضحة، أو أن الجهاز يعاني من خلل ما!


بشرى الطويل قضت 18 يوما في التحقيق مقيدة اليدين والقدمين إلى كرسي (الجزيرة نت)
العزل
وبعد 18 يوما في التحقيق، نقلت بشرى إلى قسم العزل في سجن الرملة، لكنها فوجئت بأن القسم مخصص للسجينات الإسرائيليات من الجنائيات المتهمات بقضايا جرائم وبعضهن يعانين من الإدمان.

وقالت "كنت أسمع الشتم والصراخ طيلة اليوم، وقد وضعت في زنزانة ضيقة جدا حيث أنام وأصحو على بلاط الأرض البارد"، إلى أن نقلت بعد أيام إلى قسم الأسيرات الفلسطينيات في سجن هشارون.

وتذكر بشرى أن ما مر عليها لم يكن شيئا بالمقارنة مع خاضته الأسيرات تحت عذاب التحقيق لأشهر طويلة، لكنها عاشت أيضا تجارب اقتحام غرف الأسيرات ليلا وضربهن وإجبارهن على خلع ملابسهن بالكامل للتفتيش كعقاب جماعي، وخاصة فترة إضراب الأسرى الفلسطينيين بداية شهر أكثوبر/تشرين الأول الماضي.

لكن بالنسبة للفتاة بشرى، فإن تجربة الإفراج عن 27 أسيرة ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل يوم 18 أكثوبر/تشرين الأول الماضي، وبقاءها مع عشر أسيرات أخريات هناك كانت الأصعب.

وقالت إنه رغم فرح الأسيرات وخاصة من المحكومات بالمؤبد بالإفراج عنهن فإن الفرح انقلب إلى نحيب وقت إخراجهن من الزنازين، ورحن يتعلقن بحديد الأبواب ويرفضن الخروج بدوننا.

وتضيف الأسيرة المحررة أن عددا من الأسيرات فقدن وعيهن من بينهن قاهرة السعدي التي كانت في حالة إعياء شديد، لكنهم قاموا بسحبهن بوحشية وضربهن والتهديد بعدم الإفراج عنهن جميعا وبتعطيل صفقة التبادل كاملة.

وتقول إنه عند مغادرتها مع خمس أسيرات السجن الأحد الماضي، تركن هناك خمس أسيرات بينهن لينا الجربوني التي تبقى لها سبع سنوات في الأسر وتعاني من متاعب صحية، مشيرة إلى أنهن يشعرن بالخذلان لاستثنائهن من صفقة التبادل بعدما كان أملهن معلقا بها.

وتذكر بشرى أن السجانين كانوا يهددون الأسيرات الخمس المتبقيات بالاستفراد بهن ونقلهن جميعا إلى العزل الانفرادي مع السجينات الجنائيات.

لكن بشرى، وبعد الإفراج عنها، لا ترى في تجربة اعتقالها الجانب المظلم فقط، إذ تذكر كيف تعهدت لنفسها منذ بداية اعتقالها أن يكون السجن نقطة تحول في حياتها، وانكبت على قراءة كل ما وجدته من كتب في الزنزانة التي احتجزت بها لستة شهور.




ميرفت صادق-رام الله



favn >> rwm tjhm jpj hgju`df fpe favn tjhm

من مواضيع محمد الدراوشه في المنتدى

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-12-2011, 05:45 PM
الصورة الرمزية محمد الدراوشه
محمد الدراوشه محمد الدراوشه غير متصل
بأبي أنت وأمي يارسول الله

 
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
الدولة: الرايه الهاشميه حفظها الله
المشاركات: 257,922
قوة السمعة: 429522589
محمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond reputeمحمد الدراوشه has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النبهان مشاهدة المشاركة
كله فداء فلسطين
تحياااتي لك
من مواضيع محمد الدراوشه في المنتدى

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-12-2011, 11:12 PM
الصورة الرمزية رمز الوفاء
رمز الوفاء رمز الوفاء غير متصل
نبض الاحباب


 
تاريخ التسجيل: 19-05-2007
الدولة: أم الدنيا وارض الكنانه
المشاركات: 141,635
قوة السمعة: 429510984
رمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي


حمدلله على سلامتها
مشكور محمد
على طرح كل جديد
ارق التحية
[IMG]http://dc03.***********/i/01751/u674s73prh3c.gif[/IMG]
من مواضيع رمز الوفاء في المنتدى

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-12-2011, 10:26 AM
الصورة الرمزية سمير محمود ابوزيد
سمير محمود ابوزيد سمير محمود ابوزيد غير متصل
قلبي يتسع لحب الجميع

 
تاريخ التسجيل: 21-03-2009
الدولة: الزرقاء
المشاركات: 23,274
قوة السمعة: 429499126
سمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond reputeسمير محمود ابوزيد has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى سمير محمود ابوزيد
افتراضي

أشكرك اخي محمد الدراوشه على هذا النقل

ونبارك لجميع اسرانا الحرية الظاهرة لنا مع العلم ان حريتهم داخل المعتقلات كانت اكبر واجمل بتلاحمهم مع

بعضهم البعض وتمسكهم بعدالة قضيتهم وينظرون الى القردة والخنازير سجانيهم انهم هم المعتقلون بتفاهة

وفساد ونتانة وجودهم على ارض فلسطين الحبيبة ... كل فلسطين ...

مبارك وندعوا الله عز وجل ان يدمر كيانهم العنصري الزائل بأذنه تعالى .

لا ... للفيس بوك ولا ... والف لا ... للدولة العنصرية الصهيونية

من مواضيع سمير محمود ابوزيد في المنتدى

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-12-2011, 01:05 PM
الصورة الرمزية الاسطورة
الاسطورة الاسطورة غير متصل
(ربے أسألگ رضآگ وآلجنہ)‏


 
تاريخ التسجيل: 04-06-2008
الدولة: صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
المشاركات: 170,552
قوة السمعة: 145847463
الاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond repute
افتراضي




الحمدلله ع سلامتها
هناك اناس يجلدون ذاتيا الف مره باليوم ولا احد يعلم بهم للاسف
يعطيك الف عافية يارب
شاكرين ما قدم بيننا
دمتم بحفظ الله ورعـايتــــه...!!

اختكم بالله




من مواضيع الاسطورة في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التعذيب, بحث, بشرى, فتاة, قصة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير جلوي: روح الفريق وراء نجاح بناء بيت الشرقية محمد الدراوشه اخبار السعودية 3 16-05-2011 05:29 PM
اذا خسرت من تحب shatnawi منتدى المواضيع المكرره 3 09-12-2010 12:27 AM
الدورة الثانية لصالون الاستغلال تحت العلامة الأصلية الاسطورة اخبار تونس 2 02-12-2010 08:15 PM
كيفية التعامل مع الفتيات حسب ابراجهن MaYa المنتدى العام 23 30-01-2010 04:30 PM
هل فتاة النت فتاة سيئة ؟؟؟ اردني وراسي عالي الحوار الجاد - حوار الاحباب الساخن 15 01-09-2009 06:45 PM

Des: الاردن

الساعة الآن 09:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2017 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط jo1jo.com@jo1jo.com

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257