home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > المنتديات الاسلامية > تفسير الاحلام

تفسير الاحلام قسم خاص لتفسير الاحلام والرؤيا بأدله من القران الكريم والسنه النبويه الشريفه

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2013, 10:13 AM
الصورة الرمزية hiran
hiran hiran غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 04-12-2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,766
معدل تقييم المستوى: 214748401
hiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond reputehiran has a reputation beyond repute
افتراضي تفسير حلم المرأه -تفسير حلم النساء -تفسير حلم الفتاه

تفسير حلم المرأه -تفسير حلم النساء -تفسير حلم الفتاه
تفسير حلم المرأه -تفسير حلم النساء -تفسير حلم الفتاه

 


تفسير حلم المرأه -تفسير حلم النساء -تفسير حلم الفتاه


فسير حلم المرأه تفسير حلم النساء تفسير حلم الفتاه تفسير حلم تفسير حلم الحمل تفسير حلم الرضاعه
تفسير حلم البنات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المرأه

هي في المنام إن كانت جميلة دلّت على السنة المقبلة بالخير والراحة . وربما دلّت المرأة على المخزن والصندوق ، أو السجن والشريك لأنها تشارك الرجل في اللذة والمال . وربما دلّت على الشجرة التي تحمل الثمر ، ومركبه ومقعده . ومن رأى امرأة حسنة دخلت داره نال سروراً وفرحاً . والمرأة الجميلة مال لا بقاء له . والمرأة العربية المجهولة الشابة المتزيّنة يطول وصف خيرها في التأويل . والمرأة السمينة خصب السنة والهزيلة أجدبها . وأفضل النساء في التأويل العربيات والمجهولات . وإذا رأت المرأة في منامها امرأة شابة فهي عدوة لها ، والمرأة العجوز هي الدنيا . ومَن رأى امرأة تأمر الناس وتنهاهم في اللّه تعالى فهو أمر صالح في الدين . ومَن رأى امرأة سوداء حرّة فلا خير فيها إلا إذا كانت مملوكة . ومَن رأى امرأة تباع فإنه زوال سلطانه عنه ثم يؤول حاله إلى صلاح . ومَن رأى أن امرأته تحمله أصابه عيب ، وقيل : أصابه غنى . ومن رأى أنه قتل امرأة ذهب جزء من ماله . ومَن رأى أن امرأته تُهدى إلى غيره أو رآها مزوجة من زوج سواه ذهب دينه .
وفسرت المرأة : الكاملة فدالة على ما هو مأخوذ من اسمها ، فإما من أمور الدنيا لأنّها دنيا ولذة ومتعة ، وأما من أمور الآخرة لأنّها تصلح الدين . وربما دلت على السلطان ، لأنّ المرأة حاكمة على الرجل بالهوى والشهوة ، وهو في كده وسعيه في مصالحها كالعبد . وتدل على السنة لأنّه تحمل وتلد وتدر اللبن ، وربما دلت على الأرض والفدان والبستان وسائر المركوبات . فمن رأى امرأة دخلت عليه أو ملكها أو حكم عليها ، أو ضاحكة إليه أو مقبلة عليه ، نظرت في أمره إن كان مريضاً ببطن ونحوه ، أو عزباً وكانت المرأة موصوفة بالجمال أو ظنها حوارء ، نال الشهادة . وإن لم يكنِ ذلك ولكنها من نساء الدنيا ، نجا مما هو فيه ونال دنيا . وإن رأى ذلك فقير أفاد مالاً . وإن رأى ذلك من له حاجة عند سلطان فليرجها وليناهزها . فإن رأى ذلك من له سفينة أو دابة غائبة قدمت عليه بما يسره . وإن رأى ذلك مسجون فرج عنه لجمالها وللفرج الذي معها ، وإن رأى ذلك من يعالج غرساً أو زرعاً فليداومه ويعالجه . فإن رآها للعامة فإنّه أمر يكون في الناس يقدم عليهم أو ينزِل فيهم . فإن كانت بارزة الوجه كان أمرها ظاهراً . وإن كانت منتقبة كان أمرها مخفياً . فإن كانت جميلة فهو أمر سار ، وإن كانت قبيحة فهو أمر قبيح . وإن كانت تعظهم وتأمرهم وتنهاهم فهو أمر صالح في الدين ، وإن كانت تعارضهم وتلمسهم أو تقبلهم أو تكشف عورتها إليهم ، فهي فتنة يهلك فيها ويفتتن بها منِ ألم بها أو نال شيئاً منها في المنام أو نالته في الأحلام ، وقد تكون من الفتن حصناً وغنائم في تلك السنة التي هم فيها . وإن رآها في وسط الناسِ أو في الجامع ، لأنّ الخير قد يكون فتنة ، لقوله تعالى : ” وَنَبْلُوَكُمْ بالشَرِّ والخَيْرِ فِتْنَةَ ” . وإن رآها داخلة عليهم أو نازلة إليهم ، فهي السنة الداخلة بعد التي هم فيها .
تفسير رؤيا الحمل :
إذا حلمت امرأة أنها حامل فهذا يعني أنها ستكون تعيسة مع زوجها وسيكون أولادها متعبين .
وإذا حملت فتاة عذراء بذلك فتفسيره حدوث فضيحة تخلف وراءها الشدة والحزن .
وإذا حلمت المرأة الحامل فعلاً بهذا الحلم فسوف تلد بالسلامة وتستعيد قواها سريعا .
وأيضاً رؤيا الحمل دليل على النعمة ومال الدنيا بقدر كبر جوفها سواء كان الرائي رجلاً أو امرأة.
وقال الكرماني من رأى أنه صار حاملا فإنه زيادة في ماله .
وقال الظاهري ومن رأى أن امرأته حامل فإنه يرجو شيئا من عرض الدنيا والحمل صالح للرجال والنساء على كل حال .
قال أبو سعيد الواعظ رؤيا الحمل للمرأة زيادة مال وللرجل حزن يقبل .
تفسير رؤيا الولادة :
لو رأى ملك في المنام أن زوجته ولدت ذكراً ولم تكن حاملاً فإنه ينال كنوزاً . وإن رأت الحامل أنها ولدت ولداً ذكراً فإنها تضع أنثى ، والعكس بالعكس . والبنت فرج في التأويل ، والابن هم . وإن رأى مريض أن أمه ولدته فإنه يموت ، وإن كانت امرأته حاملاً فإنها تلد ابناً . وولادة البنت فرج السجين . وإن رأى الرجل أنه ولد غلاماً فإنه يمرض وينجو من غم ويظفر بعدوه . وإن ولدت الحامل قطاً فالولد لص ، والولادة خروج من الشدائد والأمراض أو مفارقة الأهل والجيران . والولادة راحة وفرج وقضاء دين وتوبة . ومن رأى أنه يلد فإن كان فقيراً صار غنياً ، وإن كان غنياً وقع في هم وغم ، وإن كان عازباً تزوج سريعاً . وإذا رأى المريض أنه يلد دلّ ذلك على الموت . ومن رأى أنه قد ولدت له بنت ركبه دين . ومن رأى أن ابنته ماتت وحفر لها قبراً فإنه يقضي دينه .
تفسير رؤيا حمل المرأة :
يدل حبل المرأة في المنام على أنها تواظب على أمرها ، وتنال منه مالاً وزيادة نامية ، وفخراتً وعزاً ، وثناء حسناً . وإذا رأى الرجل أن به حبلاً فإنه هم ثقيل خفي عن الناس ، يخاف ازدياده وظهوره ، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ، ذكرا كان أو أنثى . ورؤية المرأة الحبلى تدل على همّ ونكد وأمور مستورة . وحبل الرجال في المنام دليل على زيادة العلم للعالم ، وربما دل على همومه ونكده ومجاورة عدوّه ، أو على العشق والهيام ، وربما دلّ على من يجمع بين الذكور والإناث في محل واحد ، أو يزرع الشيء في غير محله ، أو يدخل داره لص ، أو تخبأ في داره خبيئة ، أو يسرق سرقة ويخفيها عن صاحبها . وربما دلّ حبل الرجل على أنه يهلك نفسه ، وربما دفن عنده من يعز عليه من الأموات الأجانب . وربما كان كذاباً يتظاهر بالمحال ، وربما كتم إيمانه واعتقاده الفاسد . وأما حبل الكبر فربما دلّ على نكد ، يصل إلى أهلها بسببها ، وربما دلّ على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق ، وربما لبسها جان أو يعمل لها جهاز لما يناسبها ، أو يعقد عليها من لم يكن كفؤاً لها ، أوتزول بكارتها قبل زواجها . وأما حبل المرأة العاقر ، أو الذكور من البهائم والأنعام ، فإن ذلك دليل على قحط السنة ، وقلّة خيرها ، وكثرة فتنها وشرّها من قبل اللصوص . ومن رأى أن امرأته حبلى فإنه يرجو خيراً من عرض الدنيا . ومن رأى أن به حبلاً فإن ذلك زيادة في ماله ودنياه ، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال . وحبل العجوز خزانة سلاح أنها فتنة . وقيل : حبلها بطالة من الشغل . وقيل : هو خصب بعد جدب . والمرأة الخالية من الزوج وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان .
تفسير رؤيا الصدر :
اتّساع الصدر وحسنه في المنام دليل للكافر على إسلامه ، وهو للعاصي توبة وانشراح للطاعة ويدل على تيسير العسير . وربما دلّ حسن الصدر على الإيثار . وربما دلّ الصدر على ما يكتمه فيه من علم أو مال أو هدى أو ضلالة . والصدر ضيف أو زوجة أو منصب . وضيق الصدر ضلالة . فإن رأى ذمي أن صدره ضيّق ناله خسران في ماله . وقيل : إن سعة الصدر سخاء وضيقه بخل . ومَن رأى : أن صدره تحول حجراً فإنه يكون قاسي القلب . وسعة الصدر أيضاً تدل على الظلم ، والصدر مكان الهم والفرح ، فمَن رأى صدره واسعاً نال سروراً ، ومَن رأى صدره ضيقاً ناله ضيق وهم . وقيل : سعته للإسلام وضيقه للطغيان . وإذا رأى الكافر سعة صدره فإنه يسلم ويربح في تجارته . ومَن رأى وجعاً بصدره فقد أذنب وعوقب على ذنبه وقيل : إنه يسرف في غير طاعة اللّه تعالى . وإذا رأى الرجل في صدره نهدين فإنه يتزوج إذا كان عازبا ، أو أنه يعشق فيفتضح أمره .
تفسير رؤيا الثدي :
هو في المنام امرأة الرجل أو ابنته ، فجماله جمالها ، وفساده فسادها . ومَن رأى امرأة معلقة من ثديها فإنها تزني ، وتلد ولداً من غير زوجها . وإن رأى رجل في ثديه لبنا ، فإن كان فقيراً استغنى ، وإن لم يكن متزوجا دلّ على أنه سيولد له أولاد . وإن رأت ذلك امرأة شابة دلّ على أنها ستحمل وإن حملها يتم ، وإن كانت ثيبة غنية افتقرت وتلف مالها . وإن كانت عذراء مدركة دلّ ذَلك على عرسها . وإن كانت صغيرة بعيدة عن وقت الزواج دلّ ذلك على موتها . ومَن رأى أنه يرتضع امرأة تعرفه ولا يعرفها دلّ ذلك على أنه سيمرض مرضاً طويلاً ، إلا أن يكون له امرأة حامل فإنه ذلك يدل على أنه يكون له ولد . وإن رأت امرأة هذه الرؤيا ولدت بنتاً . فإن رأى كأن ثدييه قد عظما على اعتدال من أمرهما وحسن منظرهما فإنهما يدلان على أولاده وأشياء يملكها . وإذا رآهما ساقطين فهو دليل على موت أولاده . ومَن رأى ذلك ولم يكن له أولاد فإن ذلك يدل على افتقاره وعلى حزنه ، وبخاصة في حق النساء .
وفي المرضعات يدل على آفاق تقع بمن ترضعه . والثدي الكبير يدل على مثل ما يدل عليه ثدي قد عظُمَ . ويدل في المرأة على فجور . ومَن رأى كأن ثدييه يضربان صدره فإن ذلك يدل إن كان طاعناً في السن على أن أخباراً رديئة تأتيه من بعض مَن يعرفه . وإن كان صغيراً من الرجال والنساء فإن ذلك يدل على عشق . ومَن رأى كأن له ثدياً عظيماً واحداً قد بلغ العانة فإنه يزني بمحرم ، أو ينكح نكاحاً حراماً ، والثديان في المنام هما البنات ، فما حدث فيهما فتأويله في البنات . ومن رأى أن قد نَبُتَ له ثدي مع ثدييه فإن ذلك زيادة بنت . ومَن رأى أنه نقص له ثدي فإن ذلك موت بنته . واللبن في الثدي زيادة في المال ودال على الولد ، فمن رأى أن في ثدييه لبنا فإنه شرف على زيادة دنيا تدر له أو لمن هو يملكه . وكذلك في النساء فإن كان ما يدر من لبن يرضعه إنسان فإنه يحبس ، ويغلق عليه باب ، ولا ضير فيه للراضع ، فإنه ذلة وحزن . وقيل : إن رأى الرجل أن في ثديه لبناً ، فإن كان عازباً تزوج ويولد له ولد . وإن كان فقيراً دلّ على بشارة ، وإن كان شاباً دلّ ذلك على طول عمره . والمرأة الشابة إذا رأت ذلك دلّ على حملها وولادتها ، وطول ثدي الرجل حتى يضربا صدره دليل على هوى في غير رضا اللّه تعالى . وقبل : هو دليل موت الأولاد ، فإن لم يكن له ولد دلّ على الفقر والحزن . وطول ثدي المرأة فوق الحد دليل على غاية الحزن . وثدي الرجل دال على وجاهته ومنصبه ، وعافيته وسقمه . وربما دلّ ثدي الرجل على الإخوان والأصحاب ، والأولاد والأزواج الذين لا نفع منهم . وثدي المرأة دليل على عكس ذلك لما فيه من رزق اللّه تعالى . فإن رأى أن ثديه كثدي المرأة ، واللبن يقطر منه دلّ على قيامه على عياله ، ومباشرته لما يلزم النساء في كدهن ، وربما دلّ ذلك على الدين ، أو يحصل له مرض يستحي فيه من الناس ، فإنه رآه اشتهر بذلك . وإن صار الثدي نحاسا أو حديدا دلّ على فقد الأولاد وتعطل الأسباب أو الحمل . والثدي على الناهد زوج ، والنهد على المرأة العقيم ولد بعد اليأس منه . وربما دلّ النهد للبكر على ما تتزين به من جهاد أو كسوة أو مال . والنهد للطفل أو الطفلة علل وأمراض وقروح . والثدي الواحد للمرأة العزباء زواج ، فإن نزل منه ماء أو لبن فقدت ولدها أو أختها . والثدي امرأة زانية . وقد عبر الثدي ببيض النعام أو الأترج . وقد يكون الثديان مملوكين ، وقيل : إنهما أب وأم . والثدي يدلا على زق الخمر إذا كان فيه لبن . وقيل : الثدي رجل كريم .
وأيضاَ فسرت رؤيا الثدي أنة قال بعض المعبرين رؤيا الثدي تؤول على سبعة أوجه خزانة ومال وابنة ومعيشة وحياة ودين وشفقة .
تفسير رؤيا الرضاع :
يدل في المنام على الاحتياج والتيتم والتلف وتغيير المزاج ، فإن رأت امرأة أنها ترضع إنساناً فإنها انغلاق الدنيا عليهما ، أو حبسهما ، لأن المرضع كالسجين إلى أن يترك الطفل الثدي . ومن رأى أنه يرضع صبياً بعد الفطام فإنه يسجن أو يمرض أو يغلق عليه باب . ومن أرضع صيدا أو ارتضع منه تناله شدّة ثم يفرج اللّه تعالى عنه . ومن رأى أنه في ثدييه لبنا فإنه مشرف على زيادة دنيا تدبر له ما لم يرضعه أحد ، فإن ارضعه فلا خير فيه للراضع . وإن رأت المرأة أن رجلاً ارتضع من لبنها فإنه يأخذ من مالها بقدر ما أخذ من اللبن وهي كارهة . والمريض إذا رأى أنه يرضع فإنه يبرأ من مرضه .
وكذلك قال جابر المغربي من رأى أنه يرضع ممن ليس له ثدي فهو يطلب المال من اخساء القوم فإن در ناله ، وإن لم يدر لم ينله شيء .
وكذلك قال بعض المعبرين من رأى أنه يرضع من ثدي أمه فإنه يدل على حصول عز ومرتبة وكذلك إن رأى أن أمه ترضعه لقوله تعالى ” وأوحينا إلى أم موسى أن أرضعيه ” .
تفسير رؤيا معصم المرأة :
هو في المنام دليل على زوجها ، أو ما تجعله فيه من سوار وغيره .
تفسير رؤيا الشابة :
هي في المنام عدوة للمرأة على أية حالة رأتها . والشابة المجهولة المتزيّنة تدل على سماع خبر سار . والجارية الشابة الحسناء خير وظفر وسرور وفرح . والنساء المجهولة خير من المعروفة . وإن كانت المرأة مستورة فهي خير مستور مع الدين . وإن كانت متبرجة فإن الخير مشهور ، وإن كان متنقبة فإن الخير ملتبس ، وإن كانت مكشوفة فإن الخير يشيع . والشابة الناهد خير مرجو . وإن رأى شابة عبوسة الوجه سمع خبراً موحشاً . فإن رأى شابة هزيلة أصابه هم وفقر . وإن رأى الإنسان شابه عارية خسر في تجارته وافتضح فيها . فإن رأى أنه أصاب بكراً ملك ضيعة أو أتجر تجارة رابحة . وإن رأت شابة أنها تحولت عجوزاً دلّت رؤياها على حسن دينها . إن رأت عجوز أنها صارت شابة وعادت إليها قوتها فإن أركان دينها تشتد .
تفسير رؤيا الصبية :
والصبية في المنام : خصب وفرج ، ويسر بعد عسر ينمو ويزيد . والوصيفة ، خير محدث فيه ثناء حسن وخيرِ مرجو . ومن رأى كأنّه اشترى غلاماً ، أصابه هم . ومن اشترى جارية ، أصاب خيراً . وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق . فإن رأى كأنّه أدرك وطرح عليه رداء أبيض ، فإنّه يتزوج امرأة حرة . وإن رأى كأنّه طرح عليه رداء أسود ، فإنّه يتزوج مولاة . ومن رأى كأنّه طرح عليه رداء أرجواني ، تزوج بامرأة شريفة الحسب . فإن رأى مثل هذه الرؤيا شاب دلت رؤياه على أنّ ابنه يبلغ . وإن رآها شيخ ، دلت رؤِياه على موته . وإن رآها مرتكب لمعصية خفية ، فإنّه يفتضح . ومن رأى أنّه أصاب ولداً بالغاً ، فهو له عز وقوة ، وأمه أولى به في أحكام التأويل من أبيه ، وإذا رأت امرأة ذكراً أمرد ، فهو خيرِ يأتيها على قدر حسنه أو قبحه . وقيل : من كان له ابن صغير ، ورأى أنه قد صار رجلاً ، دل على موته . وقيل : من كان من الصبيان قد أدرك ولحق بالرجال ، فإنّه يدل على تقوية ومساعدة . ومن الناس من يرى أنّه ولد له غلام وكانت امرأته حبلى ، فإنّها تلد جارية . ويرى أنّها ولدت جارية ، فتلد غلاماً ، وربما اختلفت الطبيعة في ذلك ، فيرى أنّه ولد له غلام ، فهو غلام ، أو يرى أنّه ولد له جارية فهي جارية ، فسل عن ذلك الطبائع ، فإنّه تخبرك . وقيل الوصيف خير . وحكي أنّ امرأة بمكة تقرأ القرآن ، رأت كأنّ حول الكعبة وصائف بأيديهن الريحان وعليهن معصفرات ، وكأنّها قالت سبحان الله هذا حول الكعبة ؟ قيل لها : أما علمت أنّ عبد العزيز بن أبي داود تزوج الليلة . فانتبهت ، فإذا عبد العزيز بن أبي داود قد مات .
تفسير رؤيا عدة المرأة :
إذا رأت المرأة في المنام أنها معتدة دلّ ذلك على الهم والنكد والحصر أو المرض أو الطلاق الموجب للعدة ، إلا أن تكون العدة في المنام عدة وفاة فإنها تدل على الطلاق الحتمي أو الموت للرجل أو الولد أو الوالدة ، أو على من تحد عليه وتترك لأجله النعيم والطيب واللباس الناعم .
تفسير رؤيا العروس :
إذا كانت العروس مزينة في المنام فهي دنيا خصبة . ومَن يرى أنه عروس ولم ير امرأته ولا عرفها ولا سميت له ولا نسبت له فإنه يموت ، أو يقتل إنساناً . وإذا رأى أنه تزوج أصاب سلطاناً بقدر المرأة وفضلها ومعنى اسمها وجمالها .
وكذلك إذا حلمت فتاة أنها عروس فإن هذا ينبئ أنها ستصادف ميراثاً سوف يسعدها إلى حد كبير ، إذا كانت مسرورة بجعل زفافها مبهرجاً . إذا شعرت بالانقباض سوف تعاني من خيبات في توقعاتها . إذا حلمت أنك تقبل عروساً فهذا يعني اتفاقاً سعيداً بين الأصدقاء . وإذا قبلت العروس آخرين فهذا يعني بالنسبة لك عدة أصدقاء وأفراح . إذا قبلتك عروس فهذا يعني أنك سوف تتمتع بالصحة وأن قلبك الطيب سوف يورثك ثروة غير متوقعة . إذا قبلت عروساً ووجدتاها مهمومة ومريضة فهذا يعني أنك سوف تكون مستاء من نجاحك وعمل أصدقائك . إذا حلمت العروس أنها غير منسجمة مع زوجها فهذا يعني أن عدة ظروف محزنة وسوف تفسد متعها .
تفسير رؤيا العذراء :
هي في المنام عسر لأرباب المناصب ، كما أن المرأة فَرَج لذوي الإعسار .
وأيضاً إذا رأيت عذراء في الحلم فهذا ينبئ بالتوفيق في بعض أمورك ومشاغلك . إذا حلمت امرأة متزوجة أنها عذراء فإن هذا يعني أن إشاعات ستحاك حول ماضيها وسيبتعد عنها الحظ في سعيها وراء الثروة . إذا حلمت فتاة أنها لم تعد عذراء فهذا ينبئ بأنها مهددة بتلويث سمعتها نتيجة ارتكابها حماقات مع صديق لها . إذا حلم رجل بعلاقة غير شريعة خدع فيها فتاة عذراء فهذا ينبئ بأنه سيفشل في إدارة مشروع أو عمل وسيسبب له ذلك كثيراً من الهموم والقلق . سيفشل في تحقيق أحلامه وطموحاته بسبب عدم إخلاص أصدقائه .
تفسير رؤيا العجوز :
هي في المنام عجز ، وربما دلّت على الدنيا الذاهبة ، وربما دلّت على الآخرة لأنها ضد الدنيا ، وتدل على الخمرة لأنها من أسمائها ، وتدل على البقرة لأنها من أسمائها أيضا . وربما دلّت العجوز في المنام على الحمل بعد اليأس منه . وربما دلّت رؤية العجوز على المكر والخديعة والهمز واللمز . والعجوز المريضة عجز ، والعطشى قحط ، فإن عادت صبية زال القحط ، وإن دخلت العجوز المجهولة على مريض خشي عليه من الموت ، وهو دليل خير للحامل . والعجوز تدل على أرض سبخه لا تنبت . ومن رأى عجوزاً قبيحة المنظر فإنها تدل على الفتنة والحرب . والعجوز الكافرة مال حرام ، والعجوز المسلحة مال حلال مع سرور لمن رآها . ومن تحوّلت عجوزاً نالت وقاراً . والعجوز المجهولة تدل على السنة المجدبة . وقد تكون العجوز القبيحة المنظر بشارة بزوال الحرب والقحط ، والعجوز الهزيلة سنة قحط ، فإن سمنت أقبلت السنة . والعجوز المكفهرة الوجه دنيا مع هم وذهاب جاه ، وإن كانت عارية فإنها فضيحة في دنياه . ومن رأى عجوزاً دخلت داره أقبلت عليه دنياه ، وإن رآها خرجت عنه ذهبت دنياه . وإن رأت امرأة أنها قد صارت عجوزاً فإنه صلاح دنياها .
وأيضاً رؤيا العجوز : فهي دنياه . فإن رآها متزينة مكشوفة نال دنياه مع بشارة عاجلة وإن رآها عابسة دلّت على ذهاب الجاه لأجل الدنيا . وإن رآها قبيحة انقلبت عليه الأمور ، وإن رآها عريانة فإنّه فضيحة . وإن رآها متنقبة فإنّه أمر مع ندامة . فإن رأى كأن عجوزاً دخلت داره ، أقبلت دنياه ، وإن رآها خرجت عن داره زالت عنه دنياه . فإن تكن العجوز مسلمة ، فهي دنيا حرام . فإن كانت مسلمة فهي دنيا حلال . وإن كان قبيحة فلا خير فيها . والعجوز المجهولة في التأويل أقوى . فإن رأت امرأة شابة في منامها كأنّها قد تحولت عجوزاً ، دلت رؤياها على حسن دينها . فإن رأى الرجل عجوزاً لا تطاوعه وهو يهم بها . فهي دنيا تتعذر عليه . فإن طاوعته نال من الدنيا بقدر مطاوعتها .
وأيضاً من رأى عجوزا فهي دنيا قد أدبرت خصوصا إذا كان فيها نقص فهو أشين وأقبح .
وأيضاً العجوز القبيحة أو الناقصة وذات العيب المجهولة ، فهي الدنيا رأس كل فتنة ، لأنّ المرأة فتنة ، وقد تمثلت الدنيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء في صورة امرأة ، وتخايلت لكثير من الناس في صورة امرأة عجوز ذات عيب ، وقد تدل إذا كانت حسنة جميلة نظيفة كأنّها عابدة زاهدة ، وعلى الآخرة وما يقرب منها ويعمل لها من عمل ومال حلال ، لأنّ الدنيا والآخرة ضرتان ، إحداهما أعظم وأحسن من الأخرى . وربما دلت على الدنيا الذاهبة والأرض الميتة والدار الخربة ، والمعروفة هي نفسها أو سميتها أو شبيهتها أو نظيرتها ، فمن رأى عجوزاً هرمة شابت في المنام ، نظرت في حاله إن كانت الرؤيا في خاصته ، فإن كان فقيراً استغنى ، وإن كانت ممن أدبرت دنياه عاد إليه إقبالها ، وإن كان حراثاً أو كان عنده مكان يدل على النساء قد تعطل كالبستان والفدان والحمام ونحوِه ، فإنّه يعود إلى عمارته وبنائه وهيئته ، وإن كان مريضاً أفاق من علته وإن كان لاهياً عن آخرته عاد إليه ، وإن كانت للعامة نظرت ، فإن كانت السنة قد يئس الناس منها ومن خيرها أعقبوها بالخصب وأتوا بالقوت ، وإن كانوا في حرب قد تشعبت وكبرت ومكرت انجلى أمرها وعادوا في حالهم في أولها .
وكذلك تدل رؤية رجل عجوز أو امرأة عجوز على أن الحالم سوف يمر بمشاكل ومنغصات وفترات عصبية .
تفسير رؤيا النساء :
تدل رؤيتهن في المنام على زينة الدنيا ، فمَن رآهن أقبلن عليه أقبلت عليه الدنيا ، ومَن أدبرت عنه افتقر . ومن رأى أنه قعد مع النساء راضياً مطمئناً ، فإنه يكسل لقوله تعالى : ( رضوا بأن يكونوا مع الخوالف ) ، وهن النساء .
تفسير فستان الزفاف في الحلم :
إذا رأيت ثياب الزفاف فإن هذا يدل على انك سوف تشترك في اعمال سارة وإنك سوف تقابل أصدقاء جدد ،وإذا رأيت ثياب الزفاف ملطخة أو في فوضى فإن هذا ينبئ بأنك سوف تخسر علاقات حميمة مع شخص هو موقع إعجاب كبير

المزيد من تفسير الاحلام


jtsdv pgl hglvHi -jtsdv hgkshx hgtjhi hglvHi

من مواضيع hiran في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة احباب الاردن ; 18-08-2013 الساعة 09:11 PM
رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #2  
قديم 02-02-2013, 12:58 PM
الصورة الرمزية just smile
just smile just smile غير متصل
احب الله ترى كل شيء جميلا

 
تاريخ التسجيل: 22-10-2008
الدولة: jordan land
المشاركات: 22,994
معدل تقييم المستوى: 214748500
just smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond reputejust smile has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تفسير حلم المرأه -تفسير حلم النساء -تفسير حلم الفتاه

بارك الله فيك
الف شكر للجهود
تحياتي
من مواضيع just smile في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-تفسير, المرأه, الفتاه, النساء, تفسير, حمل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام شرعية خاصة با النساء عادل الاسد الفتاوي الشرعية 14 22-08-2014 07:13 AM
تفسير سورة البقرة للشيخ الشعراوي1 قلب المشتاق منتدى تفسير سور القران الكريم 5 10-04-2012 10:01 PM
تفسير سورة البقرة للشيخ الشعراوي2 قلب المشتاق منتدى تفسير سور القران الكريم 6 10-04-2012 09:56 PM
سنوات اليأس عند المرأة.. وسنوات العز الجديدة ملكة الاحزان منتدى جمال المرأة 5 01-07-2010 01:53 PM
الدستور الاردني 1952 عيشات المنتدى القانوني 6 21-02-2010 09:06 PM

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2013 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط admin@jo1jo.org

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920