home القران فلاش مركز تحميل الملفات مركز تحميل الصور طلب كود التنشيط تنشيط العضويه استعادة كلمة المرور تعليمات التسجيل اتصل بنا تفسير الاحلام صحيح البخاري القران الكريم سجل الزوار المكتبة الاسلامية

نتائج الشامل 2014

اعلانات مجانية مبوبة

الاغاني الاردنية

خطط دراسية 2014

العشائر الاردنية

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

مطلوب مشرفين على الموقع لراغبين بذالك الاتصال بنا عبر قسم الادارة هــــنا


العودة   منتديات أحباب الاردن 2014 > المنتديات العامة > الاردن - جلسات أحباب الأردن > العشائر الاردنية , موسوعه العشائر الاردنيه

العشائر الاردنية , موسوعه العشائر الاردنيه عشائر الاردن , عشائر الشمال , عشائر الوسط , عشائر الجنوب , عشائر عمان , عشائر اربد , عشائر السلط , عشائر جرش , عشائر معان , عشائر الكرك , عشائر المفرق , عشائر عجلون , عشائر البلقاء , عشائر الزرقاء , عشائر الطفيلة , عشائر العقبة , عشائر مادبا , بدو الشمال , بدو الوسط , بدو الجنوب , العشائر الاردنية

 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2009, 04:13 PM
الصورة الرمزية احباب الاردن
احباب الاردن احباب الاردن غير متصل
الملك لله
 
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
الدولة: jordan&uae
المشاركات: 22,590
قوة السمعة: 429499089
احباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر Skype إلى احباب الاردن
افتراضي عشائر الكرك

عشائر الكرك
عشائر الكرك

 


عشائر الكرك

عشائر الكرك

آل المجالي

جدهم يدعى ((شديد الخليلي)) الذي يعود بنسبه الى تميم الداري . وكان جدهم يقوم بإعماال الجباية لصالح الدولة العثمانية في منطقة الكرك .
وتسمية المجالي هي لقب على الحادثة التالية : عندما كانوا في الخليل كانوا يحملون اسم (التميمية) ثم بعد مدة من الزمن غادر قسم التميمية الخليل الى الكرك وعاشوا هناك وكانوا يعرفون باسم التميمية وفي نهاية حكم "سليمان القانوني 1520 - 1566 " قام التميمية بثورة عارمة في الكرك ضد الحكومة العثمانية فارسلت اليهم الحكومة حاكم نابلس "يوسف نمر الشوربجي" الذي قام باخماد الثورة الأمر الذي جعل التميمية يعودون الى الخليل ,فقالت عنهم العشائر الكركية ان التميمية "جلوا" الى مدينة الخليل , وهكذا اقاموا في الخليل ما يزيد عن 70 عاما أي عندما عاد "جلال بن شديد" الى الكرك عام 1640 م. فقالت عنهم العشائر الكركية عادو المجالي الذين جلوا عن الكرك وهكذا اطلق عليهم ((المجالي)).
وعشيرة المجالي لعبت دورا هام في تاريخ الاردن وفيهم رجال بارزين كان لهم اثر طيب في تاريخ الاردن هم ايضا يعتبرون من قادة عشائر الكرك.
وكما قلنا في البداية هم من نسل رميزان التميمي , فرميزان بن سعيد بن مزروع وقد استقر جده مزروع في السدير حوالي العام "790 1" ومن ذريته (رميزان بن غشام بن مسلط بن رميزان بن سعيد بن مزروع( حاكم سدير وله اخ اسمه رشيدان بالاحساء).
ينقسم المجالي الى فخذين كبيرين هما :
أ - مجالي اليوسف : ويسكنون في الكرك والربة ويتالفون من :اولاد محمد , اولاد سالم , اولاد مزعل , اولاد خليل , اولاد احمد , القواسمة , الجبور , السحقات.
ب - مجالي السليمان : يقطنون في القصر والباروت ومدين ومرود ويتالفون من : المصطفى , الدواد , قوم الجد , قوم الجبور. ونخوة المجالي هي((اخوان خضراء).

وتحالف مع المجالي عشيرة المواجدة.

الطراونة : جدهم يدعى ((عيسى الجفال)) الذي جاء من منطقة نجد بالجزيرة العربية الى جنوب الاردن واستقر في الشوبك ورزق باربعة ذكور وهم (سلمان , جبر , ابراهيم , محمد) ثم انتقلوا من الشوبك الى الكرك حيث سكنوا بادىء بدء قرية الطيبة وارتحلوا الى مدينة الكرك حيث استقروا فترة من الزمن في السيل ثم عادوا الى جنوب الكرك حيث استقروا في المزار مواقع سكنهم الحالية والممتدة من منطقة الأبيض الصحراوية شرقا الى منطقة البقيع غربي المزار والمطلة على البحر الميت غربا والان عشيرة الطراونة تتالف من الاخوة الاربعة وهم :-
أ - سلمان :وله ابناء (خلف , سليمان) ويسكنون بلدة الحسينية ويلقبون بالحجوج لان عددا كبيرا منهم ذهب لتادية فريضة الحج نسبة الى ذلك.
ب - جبر : وله 3 اولاد وهم :-
1) جبريل : ويسكنون اولاده الخالدية
2) اسناعيل : ويسكنون ابناؤه الفيصلة
3) جبران : ويسكنون ابناؤه ام حماط
ج - ابراهيم : وله من ولدان :
1) ذياب : ويسكنون ابناؤه العمرية
2) عودة : ويسكنون العمرية وقسم في قرية زحوم.
د – محمد : وله ولدان :
1) سالم : يسكنون اعقابه المزار ويلقبون بالمجامعية.
2) محمد : ويسكنون ابناؤه المزار وقسم في قرية المنشية ويلقبون المخالفة .
وللطراونة ابناء عمومة في منطقة الخليل يطلق عليهم الطراونة أيضا .
الذنيبات : جاءوا من الحجاز الى الكرك , وذكر صاحب كتاب "عشائر شمالي الاردن " محمود مهيدات انهم من عنزة . واستقروا في "رجم الغراب" وكان اسمهم آنذاك "الحُجاّب" نسبة الى جدهم الذي كان حاجبا عند الرسول(ص) وعندما غزتهم احدى القبائل وقتلت رجالهم جميعا باستثناء طفل صغير هزيل في نظرهم , فشفق عليه بعضهم وقالوا لا تقتلوه فذنب حموله لا يساوي حموله(أي لا تقوم قائمة بعد هذا اليوم) فتركوه فسمي ((ذنبا)) وهكذا حمل نسله من بعده هذا الاسم , حتى اصبحوا عشيرة فحملت اسم "ذنيبات" وبعد فترة زمنية استطاعوا اعادة بناء قرية جديدة على انقاض قرية اجدادهم رجم الغراب وسميت هذه القرية باسم "الجديدة" وما زالوا يسكنون في قرية الجديدة الى يومنا هذا.
وتحمل مواشيهم وسم اشارة الصح على الوجه ومطرقين على الاذن. ولهم اقرباء في القدس واربد يحملون نفس الاسم.
وتحالف مع هذه العشيرة اربع حمايل وهم :
1) الفراية : اصلهم من دمشق.
2) الكفاوين : اصلهم من فلسطين.
3) القروم : يدعون انهم قيسيون.واصلهم من الخليل .
4) البياضة : فرع من المجالي.
المعايطه : من الحماد ، نخوتهم " حكام صبحا " وهي القارة أو القرية المعروفة بسدير
وقال الاستاذ محمد الخوالدة فيما كتبه عن المعايطة في لقاء له مع رئيس بلدية بتير في بلاد الكرك , السيد عبد الوهاب المعايطة : (( قدمت عشيرة المعايطة الى بلدة بتير قبل ما يقرب من مئتي عام قادمة من فلسطين من الخليل "بتحديد من قرية يطا من قضاء الخليل ويقال لهم هناك آل امعاط" التي حضروا اليها من سدير نجد)) .
وقال : ((ونخوة المعايطة هي حكام صبحا وصبحا هي جبل عظيم في وسط وادي سدير وصبحا هي نخوة آل سهيل من رؤساء بني تميم في العراق وهم من الاسر التميمية الدارية التي هاجرت من سدير نجد الى العراق)) ".
وينقسمون الى فخذين كبيرين :
أ – الرشايدة : يقطنون في بتير قضاء الكرك وهم فريقان :
1) الطالب : وينقسمون الى اولاد خليل واولاد عيد .
2) الساهر : وينقسمون الى الرشيد والجبران.
ب – الزقايلة : يقطنون في قرية ادر وينقسمون الى فريقين :
1) السليم : وهم اولاد مطلق واولاد عياد.
2) الابراهم.
وتحالف مع هذه العشيرة :
1) الاعجام يقلون انهم قدموا من تل شهاب بحوران وهم 3 فرق :
أ - الشمايلة : من شمر.
ب – المدادحة.




ج – المحادين : هم اخوة اثنان واحد اسمه صقر والثاني اسمه عبدالرحمن ويمتزون بالحواجب الكثيفة ,جاء جدهم من العراق مع حملة كورش الفارسية واستقروا في (مؤتة) ثم اعتنقوا الديانة المسيحية قبل ظهور الاسلام . عندما جائت جيوش المسلمين الى الكرك (في معركة مؤتة) فتحوا لهم ابواب القرية واستضافوهم عندهم وانضموا الى جيوش المسلمين وعزازوا الجيش . اطلق في البداية على هذه العشيرة اسم العزيزات (لانهم عزازوا جيوش المسلمين) عندما اسلم صقر سمي محي الدين(وصيغة الجمع المحادين) اما اخيه بقي على نصرانيته لكن بقي يحمل لقب (العزيزات)).
وتقطن هذه الفرق في عينون وعين الافرنج.
2) الامايمة : يقال انهم من اصل تركي وهم عدة فرق.
- الاغوات : أي ابناء الاغا(يقال اغا بالتركية للاقطاعي)


- الطنشات : يقال انهم من اعقاب احد الموظفين العثمانيين القدما.
- البشابشة : تناسلوا من احد البشوات الاتراك الذين كانو يديرون متصرفية الكرك.
- الجلامدة - العيسات - الشرفا - العبيد - العلاويا
الصرايرة : وهم من وادي الصرار ( النسور سابقا ) والتابع للقدش الشريف وكان قدومهم الى الكرك في القرن الثامن عشر الميلادي . ويقطنون في سول والهاشمية ومؤته وينقسمون الى فريقين .
1) الداود : وهم اليحيى وعيال موسى وعيال عيسى.(سكان مؤته )
2) العلي. (الهاشمية،سول)
الصعوب : ذكر ابن عبار في كتابه ((اصدق الدلائل في انساب بني وائل)) ان الصعوب بطن من السنيان من الشفقة من الفقرا من المنابهة من عنزة. ويقطنون في الثنية ووادي الكرك . وينقسمون الى 3 فرق.
(عيال ربيع،الحطاب، عبيد،عبدة ‘ سلامة) , عيال تيسير , الشتيان. +++عيال قاسم *****عيال ياسين
الغساسنة : عدة عشائر ترجع بنسبها الى العساسنة – القحطانيين ,
ويؤيدون زعمهم بنخوتهم (الغساسنة) وهم 8 فرق:
- الضمور (وشيخة الغساسنة فيهم) , البوالده , عيال ربيع , عيال عودة الله , الجراجرة , المبيضين , العضايلة , -السحيمات.
وتحالف مع الغساسنة الفرق التالية :
الكركيين والبنوين : فرع من الامايمة. (الكركي)
البواليس : اسم احدى الصلبيين(بولص) الذين اسلموا , ويرون ان جدهم كان حارس قلعة القطرانة.
القضاة : يقلون انهم من نسل (عبد القادر الكيلاني أي من سلالة السبطين) ولديهم وثائق تايد هذا الزعم. وينقسم القضاة الى اربع فرق : المضاعين , ابو خيل , الخطبا , اليعاقب.
البطوش : يقطن البطوش قرية الطيبة ونخوتهم هي ((قيس)) وهي حسب زعمهم تدل على نسبهم القيسي. وهم من جبال الخليل وانضم الى البطوش فريق يقال له المرازقة.
البرارشة : يقال انهم بقايا الصلبيين الذين اسلموا واسمهم ماخوذ من كلمة يونانية وتحريفها العربي ابريشة . وقد اخرجهم السلطان صلاح الدين الايوبي من الكرك واسكنهم في قرى عي وكثربة وجوزة حيث هم الان. وهم احد عشر فريقا :
- القرالة : اصل اسمهم من كلمة تركية ومعناها ((الملك)) , ويقسمون الى زغيلات سالم , زغيلات سعيد , المخاترة.
- السلامات - المهاينة - الغيلات
- الرماضنة : ويتالفون من اربع فرق :
1) الختاتنة
2) الكساسبة : ذكرهم صاحب كتاب عشائر شمالي الادن انهم من عنزة
3) الرواشدة والخصاتنة : من قبيلة الشرارات من بني كلب.
4) المطارنة : يقال لهم ابناء المطران(رجل دين مسحي) واسلم واشتهروا بلون عيونهم الازرق.
- الدليعيين - الحروب - الحلالمه - الخريسات - الطريمات - عيال محمد
القطاونة : اصلهم من قرية قطنة في فلسطين ويقطنون المزار . ينقسم القطاونة الى فريقين :
اولاد سلامة واولاد علي.
الحباشنة : تنتسب هذه العشيرة لالمقداد ابن الاسود الحضرمي. هاجر جدهم محمد الى فلسطين من ثم رجع اعقابه الى قرية حبش قضاء الكرك . وعندما نزحوا الى الكرك دعيوا بالحباشنة نسبة للقرية التي نزحوا منها. وينقسم الحباشنة الى اربع فرق :
الحباشنة , الرهايفة , الرماضين , العروض.
وانضم الى هذه العشيرة 3 فرق:
- الجعافرة : اصلهم من قرية ترقوميا من قضاء الخليل , وهم ينتسبون للثبيتات – العمرو (بني عقبة الجذاميين).
- العساسفة : كانوا مسيحيين ثم اعتنقوا الاسلام.
- العويسات.


يتبع عشائر الكرك



uahzv hg;v; uahzv hg;v;

من مواضيع احباب الاردن في المنتدى

رد مع اقتباس
   

 

 

   
  #2  
قديم 07-01-2009, 04:14 PM
الصورة الرمزية احباب الاردن
احباب الاردن احباب الاردن غير متصل
الملك لله
 
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
الدولة: jordan&uae
المشاركات: 22,590
قوة السمعة: 429499089
احباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond reputeاحباب الاردن has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر Skype إلى احباب الاردن
افتراضي

بني حسن : فرع من قبيلة بني حسن في شمالي الاردن والتي حاربت مع صلاح الدين الأيوبي في حروبه في جنوب الأردن ومنها الكرك (وهم من نسب السادة من الحين بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق ). ولهم أقارب في شمال المملكة وجبال القدس (قبيلة بني حسن )
الغوارنة : وهم العشائر التي تسكن في غور المزرعة وغور الصافي.ويتالفون من الحمايل التالية :
ينقسم سكان غور الصافي الى فريقين كبيرين:
أ – العوايسة : وهم 6 حمايل.
1) العشيبات : اصلهم من جبل قيس في فلسطين
2) الحمايدة : اصلهم من الحمايدة بقرية صنفحة.
3) الخليفات : فرع من الشرارات من بني كلب
4) المرادات
5) الشمالات
6) الشحادات
ب – المحلف : وهم 6 حمايل
1) الحشوش :يقلون ان جدهم من العراق
2) المحافظة
3) البوات : فرع من الفقرا من بلي من قضاعة
4) المشاعلة
5) المعاقلة او الزهران
6) الخطبا : وهم فريقان البحاحصة والمحاسنة
وينقسم سكان غور المزرعة الى فريقين
أ – الخنازرة : الخنازرة فرع من الخرشان من بني صخر . وهم ثلاث حمايل :
الخنازرة , الجعارات , الدغيمات
ب – الاحلاف : وهم 6 حمايل
- العجالين : يزعمون انهم من ابناء عبد القادر الكيلاني
- الهويمل : فرع من بني حميدة بالبلقاء والكرك
- النوايشة
- العونة : فرع من قبيلة العباد بالبلقاء
- المغاصبة : اصلهم من عشيرة الزريقات المسحية . انفصلوا عن عشيرتهم ثم اسلموا وانضموا للغوارنة
- الشباطات
بدو الكرك :
البصيراوية : اصلهم من قرية البصيرة . وهم 3 فرق
الدهيسات , الليمون , ابوركاب , ومنازلهم بقرية فقوع.
بني حميدة : من افرع قبيلة بني حميدة في البلقاء , وينقسمون الى فخذين كبيرين وهما:
أ – الدعاجنة , وينقسمون الى 3 حمايل :
الشقور , الحمادين , الغوين.
ب – المطارفة : يتالفون من الحمايل التالية.
المواضية , الخمايسة , اللصاصمة , الضرابعة.
ويراس هذه العشائر كلها "ابن طريف" ويتبعه بالشيخة فقط بعض عشائر وفرق من بني حميدة البلقاء كالجماعين , الرواحنة , الضرابعة.
البلاونة : بطن من بلي من قضاعة . وهم فرع من عشيرة البلاونة في عجلون . وهم ثلاث فرق :
السلامات , القبلان , الفلاح.
الخرشة : من افرع قبيلة العمرو (بني عقبة – جذام) . وينقسمون الى 6 فرق.
العناتير , السلمان , الجيلات(وهم الجنادية والدرارجه) , الشماعين , المراجين , السخان.
العمرو : ينتسبون الى بني عقبة من جذام , واصلهم من الحجاز وكانوا يحموا قوافل الحجاج من تبوك حتى الكرك. ومن ثم استقروا في الكرك , وكان لهم شان كبير في السابق , وكانت زعامة إمارة الكرك فيهم قبل أن تتحالف عشائر الكرك ضدهم بإعاز من جد المجالي والذي كان جابا في الدولة العثمانية وذلك لجور هذه العشيرة في تلك الفترة على باقي عشائر الكرك . حيث تم انهاء زعامة العمرو على مدينة الكرك ونزوح معظم هذه العائلة الى جبال الخليل وما زالوا يعرفوا بهذا الأسم هناك ( العمرو). وانضم الى هذه العشيرة عشيرة الجرادات.
المصاروه : يقال ان جدهم كان في جيش ابراهيم باشا المصري فتخلف عنه بعد انسحابه من البلاد ونزل بين البدو وعاش معهم.
النعيمات : اصلهم من بني نعيم في منطقة الجولان بسوريا. وهم ينقسمون الى فريقان.
أ – العبادله : وهم 3 حمايل:
العبادله , العوسة , الجعافرة
ب – الاحامدة : وهم 4 حمايل
البريقات , الشلوح , الهواورة , الرواشدة.
نصارى الكرك :
البقاعين : عشيرة مسحية اصلها من من البقاع في لبنان لذا اطلق عليهم لقب البقاعين.
المدانات : عشيرة مسحية جائوا من لبنان ونسبوا الى مدين فقيل هم "امدنات"
الزريقات :عشيرة مسحية اصلهم من دمشق واطلق عليهم هذا الاسم لانهم زرق العيون. وانضم اليهم فرع يقال له الصناع واصلهم من وادي موسى.
الحدادين : من اقدم عشائر الكرك المسحية وهم غساسنة.
العكشة والحجازيين : فرقان مسحيان يؤلفون عشيرة واحدة . العكشة من وادي موسى والحجازيون من الحجاز. وانضم اليهم فريق يقال له "النصراويين" واصلهم من الناصرة بفلسطين.
الهلسا : يقال انهم ابناء رجل مصري قدم الى الكرك من (صعيد – مصر). وينقسمون الى 6 فرق:
- عيال عيد : وهم الشوارب , الشرايحة , الظواهرة.
- عيال يوسف - عيال سليمان - العودات - القسوس – العمارين
من مواضيع احباب الاردن في المنتدى

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-01-2009, 04:15 PM
الصورة الرمزية رمز الوفاء
رمز الوفاء رمز الوفاء غير متصل
نبض الاحباب


 
تاريخ التسجيل: 19-05-2007
الدولة: أم الدنيا وارض الكنانه
المشاركات: 141,635
قوة السمعة: 429510984
رمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond reputeرمز الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكور ادمن

معلومات رائعه

ومجهود مميز

ورده
من مواضيع رمز الوفاء في المنتدى

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-01-2009, 01:20 AM
الصورة الرمزية اردنية الأصل
اردنية الأصل اردنية الأصل غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 15-01-2009
المشاركات: 101
قوة السمعة: 92
اردنية الأصل will become famous soon enough
افتراضي

شكرا على جهودك
من مواضيع اردنية الأصل في المنتدى

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-01-2009, 01:29 AM
الصورة الرمزية الاسطورة
الاسطورة الاسطورة غير متصل
(ربے أسألگ رضآگ وآلجنہ)‏


 
تاريخ التسجيل: 04-06-2008
الدولة: صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
المشاركات: 170,552
قوة السمعة: 231747280
الاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond reputeالاسطورة has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكور اخي
سلمت
من مواضيع الاسطورة في المنتدى

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-01-2009, 02:27 AM
الصورة الرمزية رعد2
رعد2 رعد2 غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 25-05-2007
الدولة: بالقرب منك..
المشاركات: 12,509
قوة السمعة: 1352
رعد2 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى رعد2
افتراضي

الله محيي الكرك وعشاير الكرك وكل اهل الكرك

برارشه وغساسنه وحمايده
من مواضيع رعد2 في المنتدى

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-01-2009, 10:38 PM
مغترب2008 مغترب2008 غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 30-05-2008
المشاركات: 18
قوة السمعة: 91
مغترب2008 will become famous soon enough
افتراضي عشيرة القضاة

السلام عليكم و جهودكم مشكورة،


أردت أن أضيف بعض المعلومات عن عشيرة القضاة و هذا التأريخ مأخوذ من كتاب تاريخ وقبائل الاردن - فريدريك بيك- 1958






وتقول بأن القضاة قدموا وثائق تدعم زعمهم مؤرخه بالعام أربع مئة وواحد وستين للهجره ، وأعفتهم الوثيقه من الضرائب والخدمة العسكريه وأن أجدادهم قدموا الى سوريا من الحجاز وتوفوا في دمشق وترك ولدا واحدا إسمه على وأنجب ثلاث أولاد هم أحمد والذي سكن الكرك في الاردن وأولاده يعرفون بالقضاه والاخران هما زين الدين ومحمد وسكنوا عجلون في الشمال وعين جنّا والسلط و محي من قرى الكرك وواديها ويقسمون الى عيال الخيل و الخطبا والمضاعين واليعاقيب


القضاة : من اعقاب (الحسين بن علي بن ابي طالب رضى الله عنه) ويؤيدون قولهم هذا بحجة نسب تاريخها سنة 461 هجري (1068 م.), هاجر جدهم "عطية" من المعرة الى دمشق وتوفي فيها. وقد خلف ولدا اسمه (علي) وهذا خلف ثلاثة ابناء وهم( محمد واحمد, وزين الدين). خرج احمد الى الكرك واعقابه فيها يقال لهم القضاة, وذهب محمد وزين الدين الى قرية جبل عجلون واستوطناها. مكث اعقابهم, ويدعون القضاة, خرج منهم فرع الى السلط يقال لهم فيها القضاة ايضا ووهم حلف مع عشيرة "الحياصات", وينقسمون الى ثلاث فرق(بنو عبد الله, وبنو منصور, والمعابده

---------------------------
حجة النسب


بسم الله الرحمن الرحيم

و به تعالى نستعين،

{إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهرآم تطهيرا}
{قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى}
{رحمة الله و برآاته عليكم أهل البيت }
صدق الله العظيم


(( إني تارك فيكم الثقلين آتاب الله و عترتي أهل بيتي و إﻧﻬما لن يفترقا حتى يردا علي في الحوض))
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على سيد خلق الله أجمعين

سيدنا محمد بن عبدالله و على آله الأبرار و صحبه الأخيار ، و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ،

أما بعد ،،،

فهذا النسب الشريف لعشيرة القضاة الموجودة بالأردن بناحيتي جبل عجلون حيث هم في قرية عين جنا، و السلط و هم الآن خمسة فروع بني مسلم و بني منصور و بني عبدالله و بني يوسف و بني معبد وكلهم ينتهي بهم النسب المبارك عند السيد الحسيب النسيب الأصيل عطية و هو جدهم الأكبر المنتقل من الحجاز إلى الشام ، و هذا بيانه :

هو السيد الحسيب النسيب عطية بن محمد المدني ابن محمد المدني أيضا ابن سليمان المدني ابن رايا المدني ابن ابان بن حبال المدني ابن ترآي(و اختلف هنا النسابون في ترآي حيث أورد بعضهم في شهادة أنها تركي بنت منصور و أورد بعض آخر في شهادة أخرى أنه تركي بن منصور و الله تعالى أعلم ) بن منصور بن عبدالواحد بن مالك بن الحسين بن مهنا بن داود بن القاسم بن عبيدالله بن ظاهر بن يحيى (و هو النسابة بنيسابور)ابن الحسن بن جعفر الحجة ابن عبيدالله الأعرج ابن الحسين الأصغر ابن مولانا و سيدنا علي زين العابدين ابن سيد شباب أهل الجنة أمير المؤمنين أبي عبدالله سيدنا و مولانا الإمام الحسين سبط رسول الله عليه الصلاة و السلام و على آله و ابن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء وابن الإمام أمير المؤمنين أبي الحسن و الحسين ، باب مدينة العلم و ابن عم خير خلق الله أجمعين وصاحبه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف و اسمه المغيرة بن قصي بن كلاب و اسمه حكيم ابن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن آنانة بن خزيمة بن مدرآة بن الياس مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، وهذا النسب الشريف هو ما دون في نقابة أشراف دمشق وقد ألحق به هذه الخاتمة : " وبعد فقد صح وثبت نسب السيد علي ابن المرحوم السيد علي الشهير بعطية المدني صاحب هذا النسب المبارك وأولاده الثلاثة و هم السيد أحمد والسيد زين الدين معبد و السيد محمد، و أن المذكور صحيح النسب وهو سيد شريف متصل نسبه بسيدنا الحسين بن سيدنا الإمام علي بن أبي طالب آرم الله تعالى و جهه و رضي عنهما و أرضاهما ابن عم سيد الأولين و الآخرين سيدنا رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم ، و قبلته و رضيته و أمضيته حسيب آل البيت الفقير علي بن محمد بن حمزة الحسيني نقيب السادة الأشراف بدمشق المحروسة لطف الله تعالى به و غفر له و لجميع المسلمين و الحمد لله، حرر ذلك في مستهل شهر ربيع الأول المشرف الذي هو من شهور سنة إحدى و ستين و تسعمائة من الهجرة ." وقد أعقبها توقيع السيد نقيب الأشراف و حاكم دمشق و عدد من الأشراف و الثقات آشهود على صحتها.

--------------------------------

شجرة العائلة

ابوطالب
|
علي
|
الحسين
|
عبيد الله الاعرج
|
جعفر الحجة
|
الحسن
|
يحيى
|
طاهر
|
عبيد الله
|
القاسم
|
داود
|
مهنا
|
الحسين
|
مالك
|
عبد الواحد
|
منصور
|
تركي
|
حبال المدني
|
ابان
|
رايا المدني
|
سليمان المدني
|
محمد المدني
|
عطية
|
السيد محمد ــــــــــ السيد زين الدين ــــــــــ السيد احمد
عجلون ــــــــــــــــــــ عجلون ــــــــــــــــــــ الكرك
------------------------------

جزاكم الله خيراً...
من مواضيع مغترب2008 في المنتدى

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-02-2009, 06:01 PM
almhameed_jord almhameed_jord غير متصل

 
تاريخ التسجيل: 16-08-2008
المشاركات: 2
قوة السمعة: 0
almhameed_jord will become famous soon enough
افتراضي عشيرة المحاميد

عشيرة المحاميد
اصول عشائر المحاميد في الوطن العربي





توجد عدة قبائل من المحاميد موزعين في انحاء الوطن العربي على النحو التالي:-
المحاميد من عشائر الكــــــرك في الأردن الاصل من بعد الخروج من السعوديه
المحاميد من عشائر حوران في بسوريــــــا
المحاميد من عشائر معــــــــان في الأردن
المحاميد من عشائر البلقــــــــاء في بالأردن
المحاميد من عشائر الصـــــــــحراء العربيـة
المحاميد من عشائر ما بين مكة والمدينة في السعودية(الاصل)
المحاميد من عشائر غربي ليبيــــا
المحاميد من عشائر تونس و تشــــــــاد والنيجر
المحاميد من عشائر أم الفحم في فلسطين



المحاميد من عشائر الكـــــرك في الأردن


أن أصل عشيرة المحاميد من بقايا مملكة ِكندة من الجزيرة العربية (السعوديه) من قبيلة بني حرب قدمت الى جنوب بلاد الشام (منطقة الأردن) وكونت شبه مملكة وفرضت حكمها على عشائر المنطقة وأخذت تحكم بالحديد والنار وقاموا بإجبار رعاياهم على السير حفاة على الشوك واستأثروا بممتلكاتهم مما دفع عشائر المنطقة للتآمر عليهم ودسوا لهم السم في وليمة جماعية وقضوا عليهم ولا تزال آثارهم وبعض أفراد عشيرتهم في (الحسينيه وما حولها) في الكرك جنوب الأردن ومن بقي حياً هاجر إلى سوريا وسكنوا مدينة درعا في سهل حوران, وقسم منهم إلى شمال فلسطين وآخرون إلى أم الفحم وبعضهم إلى ديّورية والبعض الآخر إلى المسمية الكبيرة.



المحاميد من عشائر حوران (درعا) في بسوريــــــا


1-المحاميد هيا من اكبر العوائل في سوريا وتحديدن في محافظة درعا وبذات منطقة صيدا ولها افرع كثيرة في مناطق حوران لها فروع في دول الخليج والدول العربية.
وقدموا إلى معان . يقول سعد ابو دية في كتابه "عشائر معان " أن المحاميد من (الخيارية ، من العمرو ، من حرب) ، وتتألف من :
( آل عبدالدايم , والبحري , وعيال عبده ) ، و إنضم الى هذه العشيرة " آل ابو كركي " ، التي جاءت إلى معان من الكرك وهم بالأصل من قرية أم الفحم بفلسطين.
2-هناك روايتان حول أصل عشيرة المحاميد في حوران
أن أصل عشيرة المحاميد من بقايا مملكة ِكندة من الجزيرة العربية قدمت الى جنوب بلاد الشام (منطقة الأردن) وكونت شبه مملكة وفرضت حكمها على عشائر المنطقة ولا تزال آثارهم وبعض أفراد عشيرتهم في الكرك جنوب الأردن ومن بقي حياً هاجر إلى سوريا وسكنوا مدينة درعا في سهل حوران, وقسم منهم إلى شمال فلسطين وآخرون إلى أم الفحم وبعضهم إلى ديّورية والبعض الآخر إلى المسمية الكبيرة.



المحاميد من عشائر معــــــــان في الأردن


1- عشيرة المحاميد من عشائر معان الشامية وهم فرع من المحاميد بدرعا ( جنوب سوريا ) ، قدموا إلى معان .
يقول سعد ابو دية في كتابه "عشائر معان " أن المحاميد من (الخيارية(1) ، من العمرو ، من حرب) ، وتتألف من :
( آل عبدالدايم , والبحري , وعيال عبده ) ، و إنضم الى هذه العشيرة " آل ابو كركي " ، التي جاءت إلى معان من الكرك وهم بالأصل من قرية أم الفحم بفلسطين.
2- من عشائر الحويطات في الأردن :وهم العلاوين أولاد علوان بن حويط.
(1)أن الخيارية هم من بني عمرو من مسروح من قبيلة حرب
أن الخيارية ينقسمون إلى الشعب والروثان و السرارنة والمحاميد الذين هم من بني عمرو من مسروح من قبيلة حرب ووسم المغزل الذي تحدثت عنه وهو على شكل حرف ( t )
الوسم :ــــ هو شاهد القبيله الذي يميز أبل هذه القبيله عن أبل القبائل الاخرى و لا يمكن ان تتشابه الوسوم بين قبيلتين مهما كان و اذا تشابهة الوسوم فهذا يدل على ان هاتين القبيلتين من اصل واحد ا عشيرة المحاميد



المحاميد من عشائر البلقــــــــاء في الأردن


عشيرة المحاميد من قبيلة عباد أو العبابيد أو بنو عباد أو العبادي
وهي عشيرة أردنية , ويسكنون مناطق الوسط من الاردن و بالتحديد في العاصمة عمان وضواحيها ومحافظة البلقاء ,من أبرز معاقلهم مرج الحمام وبيادر وادي السير وقراها وماحص والعارضة وديرعلا وكثير من قرى وبلدات البلقاء,
اما المحاميد فينقسمون إلى : اللعبة ، العكور ، العودات ، البشايرة ، العيايدة .
أهم شخصيات قبيلة المحاميد
الدكتور شويش هزاع المحاميد . رئيس قسم الوعظ والإرشاد في وزالإسلامية. والشؤون والمقدسات الإسلامية
تاريخ قبيلة عباد:
جاء في كتاب لاَغاني 2| 100 للأصفهاني ذكر عشيرة العبادي في ذكر الشاعر عدي بن زيد العبادي ت(35ق.هـ/587م) وهو من العصر الجاهلي- شاعرًا من فحول الشعراء، والعبادي من تميم هو عدي بن زيد بن حماد بن زيد العبادي التميمي ، كما جاء في " الأعلام "، وهو أوّل من كتب بالعربيّة في ديوان كسرا ,وجاء أيضا احتمالية أن يكونوا التي حكمت الأندلس التي يرجع بها النسب إلى قبيلة لخم اليمنية ,
أيضا:جاء في كتاب( معجم ما استعجم , لابن مصعب الوزير) إن تنوخ كانت تدعى بالعباد . فيحتمل إذن أن يكون عباد فرع تنوخ .
وجاء كتاب (شرقي الأردن وقبائلها) يذكر من قبائل منطقة البلقاء (عباد) وذكر احتمال كونها قبيلة تنوخ، أو فرع منها، أو أنها (العبادلة) التي تذكر فرعاً من جذيمة من جرم الطائية، و تنوخ،و لخم ،و طي من القبائل اليمانية .لكن الأرجح أنهم بطن من بني طريف من جذام من القحطانية بدليل نخوتهم (الطرايفة). استنادا للباحث
وقبيلة عباد اليوم تتألف من عدة عشائر يكاد أن يكون اغلبها لا يجتمع في أصل واحد (ولكن لا شك بأنها أرومة واحدة,مع الأخذ بعين الاعتبار صلاتهم على امتداد الكثير من الدول العربية التي بها قبائل تحوي نفس الاسم) .
وينقسمون إلى فريقين كبيرين وهما الجرومية والجبورية
من ابرز ما قيل فيهم من العشائر أردنية الكبيرة مثل بني صخر والعدوان و بني حسن:
والعبابيد من العشائر القوية والتي كان لها حضور في شرق الأردن قبل تكوين المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر دليل على ذلك أنهم سيطروا على أخصب المناطق في البلقاء . وتعتبر بني صخر أقرب العشائر للعبابيد كون القبيلتين من جذام وهم نخوتهم في الماضي أي كانوا ينصرون بعضهم في المعارك والغزوات,ويقال أن عباد وبني صخر أبناء عمومة.



المحاميد(المحمادي) ما بين مكة والمدينة بالسعودية (الاصل)


1. عشيرة المحاميد من بني سليم
عشيرة المحاميد من قبيلة حرب وهم على فرعين:-
المحاميد من الخيارية من بني محمود من بني عمرو من مسروح من قبيلة حرب
المحاميد من بني عمرو من بني سالم من قبيلة حرب
ملاحظه هامه: بني سليم هم خوال الرسول (ص)
والمحاميد ينسبون الى قبيلة بني هاشم ويعدون من الاشراف والمحاميد هم من الاشراف الحسنيين من سلالة بني هاشم
من السادة الأشراف الحسنيين للرسول الكريم في مكة المكرمة و الحجاز عموما:
الأشراف العيايشة في ينبع و المدينة المنورة و واحدهم ( عَيَّاشي )
الأشراف القرون في ينبع و واحدهم ( قروني ) .
الأشراف المحمودية أو المحاميد وواحدهم ( محمودي )
بينبع و المدينة المنورة .
الأشراف الوكلاء بالمويلح و واحدهم ( وكيل أو مويلحي ) .
الاشراف ال بدوي بن حسين في الوجه وتبوك والمدينة المنورة .
الأشراف آل نامي ببدر .


المحاميد بغربي ليبيـا والمحاميد بالصحراء العربيـــة


ينتمي المحاميد إلى بني سليم، الذين وصلوا إلى جهات برقة وطرابلس وفزان حوالي 443 هـ /1051م عن طريق
صعيد مصر، بعدعبورهم نهر النيل في اتجاه الغرب. ومن أهم بطون بني سليم الذين فضلواالاستقرار الدائم.
وكانت معروفة بهجرة "بني هلال وسليم" في سنة 477هـ 1084م ، أناخت قبائل "بني سليم" في ربوع برقة وطرابلس وشطوط صحراء فزان .وانطلق "بنو هلال" صوب تونس والشمال الإفريقي .وبقيت بطون "بني سليم" في أرض ليبيا عديدة وفيرة ، ثم اندمجت في الوطن الليبي منذ قدومها في القرن الخامس الهجري.
وتنقسم قبيلة المحاميد الى اربعه فروع
1-أولادالمرموري(أولادعبدالله). 2- أولادصولة . 3- أولاد شبــل. 4- السبعــــــــة.
والقبيلة الرئيسية تاريخيا في غرب وجنوب غرب طرابلس ... هي قبيلة المحاميد
و تمتلك اراض واسعة "تاريخيا غرب طرابلس يقع ضمن ممتلكات قبائل ذباب الغربيين"...ولا زال اثر ذلك ساريا
يجاورها النوايل . الصيعان . ورشفانة "اغلب بطونها من قبيلة الجواري". الحوامد . اولاد طالب وغيرهم
في جنوب تونس يعيش بعض المحاميد



المحاميد من عشائر أم الفحم في فلسطين


عائلات حي المحاميد


الاسم محاميد مأخوذ من اسم محمود بن عبد العزيز السماقي - شقيق جبرين بن عبد العزيز
وقد تفرعت عدة عائلات من نسل محمود بن عبد العزيز , اغلبها سكنت في أم الفحم
وبالذات المنطقة التي اصبحت تعرف بإسم حارة المحاميد , وقسم آخر من نسل محمود
رحل عن أم الفحم وسكن في مواقع اخرى في البلاد وخارجها
عائلة كيوان
سميت بهذا الاسم نسبة الى جدها كيوان بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمود بن عبد العزيز السماقي
عائلة الخضور
وهي ايضا من نسل محمود بن عبد العزيز السماقي , وسميت بهذا الاسم نسبة الى جدها
خضر بن محمود بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمود عبد العزيز السماقي
عائلة السوالمة
وهي من العائلات التي تنتمي الى محمود بن عبد العزيز السماقي , وجدها الأكبر الذي
سميت على اسمه , هو سالم بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمود بن عبد العزيز السماقي
وقد رحل بعض ابناء هذه العائلة الى قرية الحدثة ومنها انتقلوا الى دبورية والجديدة
وقسم آخر سكن حتى سنة 1948 في بيسان دعوا بإسم دار الطحلي
عائلة الحمامدة
وهي ايضا من العائلات المحمودية التي تعود بنسبها الى محمود بن عبد العزيز السماقي
وجدها الأكبر هو أخ لكيوان وراشد ونجم الدين وسالم وعودة , ابناء عبد العزيز بن
عبد الله بن محمود بن عبد العزيز السماقي
عائلة المساعدة
وهم من ابناء مسعد بن عبد العزيز السماقي , شقيق جبرين ومحمود
ويروي الفحماويون , ان مسعد كان شقيقا لمحمود من نفس الأم , وبينما جبرين من أم اخرى ويقال ان مسعد وجبرين اختلفا , فاختار مسعد ان يعيش في منطقة اخيه محمود , وفيما بعد انفصلا واصبح مسكن مسعد ونسله في الحي المعروف الآن بـ عين جرار
ومن المساعدة , دار الكرم وعجايب وعياش
عائلة الحساسنة
وهم يعرفون الآن بإسم دار حماد , وهي ايضا من العائلات التي حضرت الى أم الفحم
منذ ما يقارب ال 150 سنة , وسكنت في حي المحاميد وحملت اسمهم
ويقول ابناء هذه العائلة انهم يعودون بالاصل الى اليمن وبالذات الى بلدة " تعز " , حيث
قدم جدهم حسان الى هذه البلاد فسكنوا قرية اكفيرت اولا , ثم وصلوا الى أم الفحم
وقد رحل قسم منهم الى قرية أم الزينات في مطلع هذا القرن وعادوا بعدها للعيش
في أم الفحم بعد سنة 1948
دار الجعص او الجعايصة
وقد اختلف المحدثون في اصل هذه العائلة , ففي حين يعتقد البعض انهم من صلب محمود
يعتقد آخرون ان اصلهم من عرابة - منطقة جنين , قدموا الى أم الفحم متأخرين , وسكنوا
حي المحاميد وحملوا اسمه
دارالعرابي
يعود اصل هذه العائلة الى قرية عرابة - قضاء جنين , وقد قدم جد العائلة , محمود
صالح العرابي الى أم الفحم اواخر القرن الفائت , وارتبط بنسب مع دار الحاج اسماعيل
وانتمى الى حارة المحاميد
دار الحبوب , دار القبطي , دار الزطام , دار هيكل , دار حاج علي بركات
هذه العائلات جميعها من العائلات المصرية التي قدمت الى أم الفحم ابان حملة محمد علي باشا وابنه ابراهيم سنة 1831 , وسكنت في حي المحاميد او حملت اسمه


وفي النهاية ان اصول محاميد بلاد الشام من الكرك. ومن ثم هاجر جزء منهم من الكرك بسبب النزاعات الى سوريا (درعا ) وهاجر جزء اخر من درعا الى فلسطين (أم الفحم ) وجزء فظل البقاء في الاردن ولاكنهم لجئو الى العشائر القوية في الاردن كحماية لهم. ولاكن اصولهم واحده من السعوديه مابين مكه والمدينه المنوره من قبيلة بني حرب .واصول المحاميد في باقي الدول العربيه من السعوديه حيث انهم هاجرو اليها مباشره.


المصادر ...
قبيلة بني هاشم
قبيلة بني حرب
سجل الوثائق الشرعية
سجلات المحاكم الشرعية لمعان (مركز الوثائق والمخطوطات) ـ
عشائر ما بين مكه والمدينه المنوره
الرحلة الحجازية ، محمد السنوسي
عشائر معان ، سعد ابو دية الفناطسة
معان - دراسة في موقع ، سعد ابو دية الفناطسة
عامان في عمان، خير الدين الزركلي
تاريخ شرق الاردن وقبائله ، فريدرك بيك
العشائر الاردنية والفلسطينية ووشائح القربى بينها ، أحمد ابوخوصة
عشائر شمالي الاردن ،محمود المهيدات
جمهرة أنساب الأسرة المتحضرة في نجد ، حمد الجاسر
شجرة نسب تميم ، ناصرالبكر
شجرة سلالة حنظلة بن مالك , المختصر في انساب العرب جزء
المسيحلي الحربي
من مواضيع almhameed_jord في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عشائر الكرك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Des: الاردن

ادعم الموقع جميع الخدمات مجانية

 

الدفع

الساعة الآن 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لشبكه احباب الاردن 2004 - 2014( admin )

نكت 2014 | بنات الاردن | خطط دراسية | الانتخابات البلدية 2017 | توجيهي | اعلن هنا | توقعات الابراج

الايميل ,ومسنجر الخاص بالادارة فقط jo1jo.com@jo1jo.com

 

 

كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك

 

 

Security byi.s.s.w

 

الاردن الانتخابات الاردنية 2012 الفتاوي تفسير الاحلام الاسلام islam يوتيوب 2013 الاعشاب الطبية التسجيل في المنتدى
مشاهدة مباريات سياحة وسفر نتائج الشامل 2013 القران الكريم نتائج التوجيهي جامعات

توقعات الابراج 2014

 

نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2014

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257